منتدى الغد ينطلق الأحد المقبل برعاية أمير الرياض وحوار للشباب مع وزير التجارة

منتدى الغد ينطلق الأحد المقبل برعاية أمير الرياض وحوار للشباب مع وزير التجارة

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1885
0
طباعة
امير الرياض

  ......       

في الوقت الذي تحتضن فيه الرياض -يوم الأحد المقبل- حفلَ افتتاح منتدى الغد في دورته الرابعة، والذي سيرعاه سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أكد مسؤولون عن المنتدى أن نسخة هذا العام ستشهد العديد من اللقاءات الحوارية المباشرة بين الشباب وبين عدد من الوزراء والمسؤولين، مما يعطي المنتدى ثقلاً مهماً للغاية.
وفي هذا السياق، قالت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيس “منتدى الغد” خلال مؤتمر صحافي عُقد في الرياض أول أمس: إن رسالة منتدى الغد في دورته الرابعة والتي حملت عنوان “قيمنا في عالم متغير”، تستهدف أن يستلهم شباب الوطن أن التنمية تتحقق بتنمية قيمنا العربية الإسلامية السعودية في سلوكياتنا للعمل.
ولفتت الأميرة نوف خلال حديثها، إلى أن القيم ركيزة الإنجاز، وقالت “كما أن حضارة الدول لا تسمو إلا بتفعيلها، فمن هنا أدعوا الإعلاميين بكافة شرائحهم أن يهبوا بأقلامهم، من خلال تسخيرها في سبيل التوعية، لأن التوعية ستبقى هي الحصن القوي لمن يستهدف شبابنا، الذين يمثلون بطبيعة الحال استثمار الوطن المستدام، من خلال سباقهم للعطاء، والريادة، والإبداع”.
وأضافت الأميرة نوف خلال المؤتمر الصحافي: “من هنا تتمثل مسؤولية مؤسسة الغد في احتواء شبابنا كمظلة لكل ما يدعمهم من الأفراد والمؤسسات، وأما مسؤولية الإعلاميين هنا فهي تسخير أقلامهم لتعزيز روح التفاؤل والتخطيط والعمل بفكر وسواعد شبابنا لتتحقق أحلامهم متى ما تمثلوا بقيم العمل وأخلاقياته التي تيسر العسير.. لذلك أؤكد أنه بالهمة والالتزام والصبر يكون الإنجاز والنجاح”.
وقالت الأميرة نوف في ذات السياق: “ولله الحمد نحن في وطن نستمد فيه قيمنا من كتاب الله وسُنة نبيه، وما “عاصفة الحزم” إلا مبادرة تمثل قيمنا، وأما مبادرة مؤسسة الغد فهي تأسيس (مركز الغد لتنمية القيم)، والذي سُيعلن عن تأسيسه بشكل رسمي يوم حفل الافتتاح في الـ26 من شهر أبريل الجاري”.
وكشفت الأميرة نوف في ردها على مجموعة من أسئلة الصحافيين خلال المؤتمر الصحفي، عن نية منتدى الغد في مواصلة العمل لتنفيذ طموحات الشباب وعبر تقديم حزمة من المبادرات، وقالت “خلال حفل الافتتاح في الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن مجموعة من البرامج الجديدة، التي ستجعل العمل يتم بصورة متتالية وسريعة”.
من جهة أخرى، سيتحاور الشباب من خلال منتدى الغد الذي تنطلق فعالياته مساء يوم الأحد المقبل في العاصمة السعودية “الرياض”، بصورة مباشرة مع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة في لقاء فريد من نوعه، فيما سيسبق ذلك جلسات نقاش أخرى تتناول مواضيع الابتكار، والنجاح، وأهمية الرياضة في المساهمة بمشروعات التنمية.
وفي ضوء ذلك، فإنه سيعقب حفل الافتتاح الذي يرعاه سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر مساء يوم الأحد، حلقة نقاش حوارية تتناول “الدور المأمول لمركز الغد في تنمية القيم”، وهي الحلقة التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً للغاية.
ويُعد منتدى الغد، أول منتدى للشباب في المملكة العربية السعودية، أطلقته رئيسة المنتدى الأمير نوف بنت فيصل بنت تركي، في العام 1430هـ- 2009 تحت شعار (نحن والشباب والشراكة)، ليكون محركاً رئيسياً في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي ودعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.
وفي الإطار ذاته، انطلقت مؤسسة الغد يوم السبت 26-5-1432هـ الموافق30-4-2011م، متوجة بقبول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئاسة الفخرية للمؤسسة (حينما كان ولياً للعهد)، فيما تقوم رؤية المنتدى على أن يكون محركاً رئيسياً في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي، وعدم مشاركتهم في التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو ..الشباب يتعادل مع النصر 1/1 في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهى الشوط الأول من