من أعماق القلب.. مغردون: #شكرا_سعود_الفيصل

من أعماق القلب.. مغردون: #شكرا_سعود_الفيصل

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2000
1
طباعة
سعود-الفيصل

  ......       

لن ننساك، ستظل دومًا في القلوب يا جوهرة في تاج الدبلوماسية السعودية وعميدها، يا وطن على هيئة رجل، يا من عشنا معك زمن الدهاء، وتعلمنا منك حروف الهجاء، كنت سفير الوطن، وصوته الصادح، وممثله القوي، ورجله الحكيم، شكرًا لك، شكرًا ممتدة بامتداد سهول هذه البلاد ورمالها.
كادت هذه الكلمات التي وصف بها مغردون وزير الخارجية السابق سعود الفيصل أن تصبح شعرًا، لاسيما وأنها تعبِّر عن مشاعر صادقة يكنها السعوديون لهذا الرجل الرمز، الذي كان على مدى 40 عامًا واجهة مشرفة للمملكة، وأصبح اسمه مرادفًا للدبلوماسية السعودية.
“شكرًا سعود الفيصل” هذا هو اسم الهاشتاق الذي أطلقه مغردون، لتقديم أسمى معاني التقدير والعرفان للأمير سعود الفيصل، صانع السياسة الخارجية للمملكة، كما يصفونه. وتفاعل مغردون مع الهاشتاق بـ260 ألف تغريدة خلال ساعات.
ومن بين المغردين الداعية الشيخ “عادل الكلباني” الذي كتب: “فعلًا ما قصرت، بعد ٤٠ عامًا آن لك أن تستريح؛ شكرًا سعود الفيصل”.
وقال “سلمان الدوسري” رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط: “ماذا فعلت بالسعوديين.. شكروك وقدروك كما لم يفعلوا مع وزيرٍ قبلك.. إن لم يستحقها سعود فمن يستحقها”.
الشاعر “فهد المساعد” تفاعل مع الهاشتاق قائلًا: “شكرًا يا تاريخنا الذي لن ينسى، شكرًا يا وطن على هيئة رجل، شكرًا ممتدة بامتداد سهول هذه البلاد ورمالها”.
وعلقت “ريم آل سعود”: “صنعت للسياسة السعودية هيبتها لمدة 40 عامًا. معك عشنا زمن الدهاء ومنك تعلمنا حروف الهجاء”. وقالت “نون العتيبي”: “بعض البشر كالعمر لا يُعاد ولا يُنسى ولن يتكرر؛ شكرًا سعود الفيصل”.
واعتبر “حمزة الفرائضي” أن الأمير سعود الفيصل شخصية نادرة لن تتكرر، وقال “عمرو الضبعان”: “لم تكن مجرد وزير خارجية، كنت سفير وطن، وصوته الصادح، وممثله القوي، ورجله الحكيم”.
“مشاعل العتيبي” رأت أن سعود الفيصل “تجاوز وزارة الخارجية ليصبح رمزًا للخارجية والدبلوماسية” متسائلة: “هل تتكرر الأسطورة؟!”. وقال “سيد القصر”: “شكرًا جوهرة التاج الدبلوماسي السعودي”.
وتفاعل “وليد العنقري” قائلًا: “من قلب كل سعودي وفي مخلص- شكرًا أيها الفذ لقد أرهقت نفسك خدمة للوطن على مدى عقود- من القلب شكرًا ابن الفيصل”. وقال “abda abdallah”: “شكرًا سعود الفيصل، أعدت للعرب كرامتهم وعزتهم واحترامهم بين اﻷمم، مهما قلنا فيك فلن نوفيك حقك حفظك الله ورعاك”.
كذلك شارك “مواطن مديون” بقوله: “شخصه وفكره يحسب له ألف حساب- حفظه الله- له بصمة إيجابية وكبيرة في وزارة الخارجية، وقف ندًّا لدول عظمى بالعالم”. وقال “Muhammed”: “الرجل ليس رجلًا عاديًّا، الأمير سعود الفيصل رجل يزن ذهبًا، ربي يشفيه ويحميه ويمد في عمره.. الفيصل رجل بألف رجل”.


قد يعجبك ايضاً

المرأة المتفاءلة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان

المواطن – وكالات  التفاؤل يقاوم الإصابة بالعديد من