“هلال تبوك” يباشر 525 حادثًا مروريًّا الشهر الماضي

“هلال تبوك” يباشر 525 حادثًا مروريًّا الشهر الماضي

الساعة 11:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
الهلال الاحمر الأحمر اسعاف

  ......       

شهدت منطقة تبوك خلال شهر جمادى الآخرة، 525 حادثًا مروريًا، نُقل على إثرها 346 مصابًا للمستشفيات القريبة، فيما وصل حجم البلاغات المرضية خلال الشهر لـ852 بلاغًا، نُقل منها 498 مريضًا لمستشفيات المنطقة.
وبيّن المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك- خالد مرضي العنزي- أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بتبوك، تلقت خلال الفترة من 27 جمادى الأولى حتى 27 جمادى الآخرة، 1377 بلاغًا، تنوعت بين إصابات وحالات مرضية.
وأشار إلى أن الإصابات الناتجة عن حوادث مرورية ودهس وسقوط وأسباب أخرى بلغت 525 بلاغًا، نُقل منها 346 مصابًا، اختلفت درجة خطورتها بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة إلى مستشفيات المنطقة، واكتفت الحالات الأخرى على العلاج بموقع الحاث.
وأضاف “العنزي”، أن بلاغات الحالات المرضية بلغت خلال الشهر 852 بلاغًا، تنوعت بين مرضى عاديين وحالات إغماء وحالات لمرضى سكري وغيرها، ونُقل 498 مريضًا لمستشفيات المنطقة، بينما نجحت الهيئة في إسعاف البقية بمكان سقوطهم.
وفي سياق متصل: حذّر المتحدث الرسمي من خطورة تجمهر المواطنين حول الحوادث، قائلًا: “إن التجمهر حول الحوادث تصرف غير حضاري؛ لأنه يعيق عمل الفرق الإسعافية، وقد يمنع الجهات المشاركة بأي حدث من تأدية العمل كما هو مطلوب منها، إضافة إلى التسبب في تعثُّر حركة سيارة الإسعاف أثناء نقل الضحايا والمصابين”.
وأشاد “العنزي” بجهود إدارة مرور منطقة تبوك في تقليل صعوبات السير والحركة المرورية للفرق الإسعافية أثناء التوجه لموقع الحادث، إضافة إلى دورها في منع التجمهر، مطالبًا المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الهيئة واتباع إرشادات السلامة المرورية، متمنيًا السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

القبض على سارقي مكتب الخطوط السعودية وكاشير أحد المحلات التجارية بتبوك

المواطن – سعيد ال هطلاء – تبوك تمكنت