وزراء دول مجلس التعاون الخليجي يجرون اجتماعا هاتفيا مع كيري

الأحد ٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٣:٠١ مساءً
وزراء دول مجلس التعاون الخليجي يجرون اجتماعا هاتفيا مع كيري

أجرى أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون اجتماعاً هاتفياً مع السيد جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ، مساء أمس الجمعة والذي أحاط من خلاله السيد كيري الوزراء عن آخر مستجدات المباحثات بين مجموعة دول 5+1 وإيران حيال برنامج إيران النووي .
وأكد كيري أن أي اتفاق تصل اليه مجموعة دول 5+1 مع إيران سوف يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي ويقطع كل الطرق أمامها لذلك ، كما سيقلص أعمال الأبحاث الايرانية في هذا المجال ويجعل إيران تخضع لآلية تفتيش دقيقة ومستمرة وغير مسبوقة ، وأعرب الوزراء عن ترحيبهم لهذه التطمينات.
كما أكد السيد كيري التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص الإدارة الأمريكية على تعزيز وتكثيف التشاور والتنسيق بينها وبين دول مجلس التعاون بما فيها أمن المنطقة .
وعبر أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ترحيب قادة دول المجلس بالدعوة المقدمة من فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاجتماع قمة في ( كامب ديفيد ) من أجل تعزيز التشاور والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة التحديات في المنطقة بما في ذلك التدخلات الاجنبية .