وزير خارجية اليمن: الموقف الروسي مساند للشرعية الآن

وزير خارجية اليمن: الموقف الروسي مساند للشرعية الآن

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
980
1
طباعة
رياض-ياسين

  ......       

أكد وزير الخارجية اليمني- رياض ياسين- أن الموقف الروسي الآن مُساند للشرعية في اليمن، مشيرًا إلى أن ما خرج به من تصريحات سابقة باتهام الروس بدعمهم بالسلاح للحوثيين كان تحت ضغط من الشارع اليمني؛ نتيجة الاعتداءات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على الشعب والتطاول على الشرعية.
وأشار “ياسين”- خلال لقاء تلفزيوني على قناة سكاي نيوز- إلى أن الرئيس الروسي كان له لقاءٌ حميمٌ بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل مغادرته من عدن للرياض، واليمنيون تربطهم بالشعب الروسي علاقات تاريخية، وأن للروس مواقف ودورًا إيجابيًّا في دعم اليمن منذ القدم تنمويًّا واقتصاديًّا، ويتمنى استمراره.
وعن تصريحه حول الطائرة الروسية التي وصلت لصنعاء قال: إن فيها أسلحة للحوثيين أشار مصحّحًا إلى أنها كانت محملة بصناديق ولم يتأكدوا ما بداخلها، مثنيًا على عاصفة الحزم التي كانت لها اليد الطولى لإنقاذ اليمن من أن يتحوّل لدولة صراعات طاحنة.
وكشف “ياسين” أن من أهداف عاصفة الحزم الرئيسية عودة الرئيس هادي إلى اليمن الذي سيكون قريبًا، مبينًا أن اليمن حاليًّا يحتضن قاعدتين؛ قاعدة تتبع للرئيس المعزول علي عبدالله صالح من القوات الموالية له وقاعدة تتبع الحوثيين، إضافة إلى تنظم القاعدة الذي يحاربه الجميع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين