وفد من “الداخلية” يتفقد مطاري الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بالمدينة

وفد من “الداخلية” يتفقد مطاري الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بالمدينة

الساعة 8:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2025
0
طباعة
مطار (1)

  ......       

قام وفد من قطاعات وزارة الداخلية وشركة علم- اليوم الأربعاء- بزيارة لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة.
وكان في استقبال الوفد لدى وصولهم لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، ونائب رئيس الهيئة الدكتور فيصل بن حمد الصقير، ومساعد رئيس الهيئة للاتصال المؤسسي والتسويق وائل بن محمد السرحان.
وشملت الجولة المركز الإعلامي للمشروع وصالات السفر ومواقع كاونترات الركاب وإجراءات السفر وشبكة الطرق والجسور المؤدية إلى المطار ومختلف مرافق المشروع.
واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح وافٍ عن المشروع، قدمه مساعد نائب الرئيس للمشاريع المهندس محمد عابد عن مراحل سير العمل بالمشروع، وما يمثله من أهمية بالغة ستسهم في تعزيز النهضة الاقتصادية لمدينة جدة وللبلاد ككل، والرؤية المستقبلية للمشروع عند الانتهاء ليصبح مطارًا محوريًّا عالميًّا نموذجيًّا، يحتوي على تقنيات حديثة، ويوفر كافة سبل الراحة للمسافر، ويقدم خدماته بأعلى معايير الجودة العالمية.
كما قام الوفد برفقة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومساعده للاتصال المؤسسي والتسويق في وقت مبكر من صباح نفس اليوم بزيارة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والذي بدأ تشغيله التجريبي أخيرًا واطلعوا خلالها على مرافق المطار الجديد الذي بلغت طاقته الاستيعابية 8 ملايين مسافر سنويًّا، ويُعد أول مطار في المملكة صديقًا للبيئة بالكامل.
واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح متكامل من مدير سلطة المطار محمد الفاضل، عن الإمكانات المتوفرة في المطار من تقنيات وأجهزة متطورة، تجعله مهيئًا للتوسع المستقبلي واستيعاب مزيدٍ من الرحلات والمسافرين.
يشار إلى أن الوفد ضم كلًّا من اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات، والعقيد فهد بن زرعة مدير إدارة المنافذ بوزارة الداخلية، والدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم، والعقيد الدكتور عبدالله بن غازي الغامدي مساعد المدير العام لمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، وعدد من كبار موظفي الوزارة.
مطار (2)

مطار (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين