​بالفيديو.. ​”العرفج” يناشد بضم الدارسين على حسابهم ​لـ#​​​الابتعاث

​بالفيديو.. ​”العرفج” يناشد بضم الدارسين على حسابهم ​لـ#​​​الابتعاث

الساعة 10:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1935
0
طباعة
أحمد-العرفج

  ......       

وجّه الكاتب “أحمد العرفج” رسالة إلى وزير التعليم- الدكتور عزام الدخيّل- ناشد من خلالها بضرورة ضم الدارسين على حسابهم الخاص لبرنامج الابتعاث، مؤكدًا أن طالب العلم يستحق كل الدعم والمساعدة.
جاء ذلك- خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “يا هلا بالعرفج”- مع الزميل “علي العلياني”، معلقًا من خلاله على أبرز أحداث المنطقة، إضافة إلى الفقرات المختلفة والمتنوعة منه.
واستهل “العرفج”- حلقته- معلقًا على خبر بعنوان: “آخر صراعات (الرقاة): جنيّ يملك حسابًا في (تويتر) ويشهر إسلامه بـ(الخاص)”، وأكد بالقول: “طقوس الوجود الدائم للجن من خصوصيات السعوديين التي لا تضيف لهم شيئًا، كما أنه لا مجال لإنكار الجن؛ لأنه ذُكر في القرآن، لكن وجودهم في حدود ضيقة لا يجب أن نستغلها في تبرير أخطائنا”.
وتحدث “العرفج” حول خبر بعنوان: “500 ألف سيدة متقدمات لوظائف حكومية والرجال 200 ألف”، موضحًا بالقول: “أرقام البطالة النسائية مهولة، تنبئ عن خطأ يجب أن تعالجه الجهات المختصة وبسرعة”.
وأكد “العرفج” أنه لا يوجد شيء أجمل من إعادة الأمل في بلاد “اليمن”، مُتمنيًا رؤية يمن جديد سعيد، وذلك تعقيبًا على خبر بعنوان: “أئمة وخطباء ودعاة: المخطط الصفوي يريد ابتلاع العالم الإسلامي.. ونُصرة اليمن ستفشله”.
كما وجه “العرفج” رسالة سامية إلى وزير التعليم ناشده من خلالها بضرورة ضم الدارسين على حسابهم الخاص لبرنامج الابتعاث، مُتمنيًا أن ينظر لهم الوزير بعين المحبة والرعاية، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “(الدخيل): برنامج الابتعاث لن يتوقف وسنتوسع في تخصصاته”.
وحول خبر بعنوان: “35% من الأدوية المتداولة في الصيدليات مغشوشة”، تحدث “العرفج” متسائلًا: “إذا كانت هيئة الدواء نايمة، فلماذا لا يؤسس الصيادلة جمعية لتحذير الناس من الأدوية المغشوشة؟!”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “فهد السلمان”، الذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات، مشيرًا بالقول: “السلمان كاتب نخبوي وأدبي جدًّا، ولديه طول في المقالات، إلا أنه يتسم باللغة القوية والجميلة والرائقة، كما أن لديه الخبرة والثقافة، مع الجرأة والقوة”.
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “سبعون عامًا في الوظيفة الحكومية”، لمعالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف