‏‫بالفيديو.. الكاتب العرفج يطالب باستحداث عقوبات بديلة للسجن

‏‫بالفيديو.. الكاتب العرفج يطالب باستحداث عقوبات بديلة للسجن

الساعة 12:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2025
0
طباعة
العرفج

  ......       

انتقد الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” ظاهرة اختفاء الحدائق العامة، مطالبًا بضرورة تدخل الأمانات في الموضوع.
وأكد “العرفج”- خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “يا هلا بالعرفج”- مع الزميل “خالد العقيلي” أن ظاهرة اختفاء الحدائق العامة من المخططات السكنية أمر مزعج، مطالبًا بضرورة تدخل الأمانات ووضعها قبرًا في أول كل حديقة وآخرها؛ حتى لا يفكر أحد في الاستيلاء عليها، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “(المظالم) يلزم (أمانة الرياض) بتعويض مواطن 3 ملايين ريال”.
وعلّق “العرفج” على خبر تحت عنوان: “إلغاء التعامل الورقي في وزارة العمل”، مؤكدًا بالقول: “نزكي كل خطوة تسهِّل التعامل بين المواطنين والجهات الحكومية، لكن أتمنى ضمانة جودة الخدمة تقنيًّا، وأن تضع الوزارات نصب عينيها خدمة المواطن بأي وسيلة، ورقية كانت أو إلكترونية، المهم جودة الخدمة”.
وطالب “العرفج” بضرورة استحداث عقوبات بديلة للسجن، مؤكدًا على عدم استفادة المجتمع من سجن شخصٍ ما في سرقة تافهة، وذلك تعليقًا على خبر تحت عنوان: “هندي يستأجر شخصًا ليدخل السجن بدلًا عنه”.
كما أشار “العرفج” إلى أن الشعب كله تحت أمر الملك “سلمان” في أي لحظة، وأن عاصفة الحزم أعادت للسعوديين الفخر والعزة.
وحول خبر بعنوان: “متقدمون ليوم المهنة في الجبيل: الوظائف وهمية وهدفها الترويج للشركات”، تحدث “العرفج” قائلًا: “يوم المهنة باختصار هو مجرد مسؤول يريد أن يلتقي ببقية المسؤولين فيقيم حفلًا ليوم المهنة في جامعته”.
وأضاف مطالبًا بالقول: “يجب محاسبة المسؤول عن نتائج أيام المهنة التي أقامها”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “عبدالله الجميلي”، الذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات، مشيرًا بالقول: “كتاباته جميلة، لكنها تفتقر للجاذبية والتشويق، وتتسم بالهرولة وراء الأحداث العامة”، وعن ناحية الإيجابيات أكد قائلًا: “سلامة اللغة وبساطة الأفكار وتجددها من أبرز مزاياه، إضافة إلى صياغة العناوين بشكل جذاب”.
أما فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “مذكرات امرأة سعودية”، للدكتورة “سامية العمودي”.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء