تطبيق نظام ساعات العمل يضر القطاع الخاص ويجعله طاردًا للمواطنين

السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٣:٥٠ مساءً
تطبيق نظام ساعات العمل يضر القطاع الخاص ويجعله طاردًا للمواطنين

أوضح المحلل الاقتصادي عبدالله بن ربيعان أن تطبيق نظام العمل الجديد بزيادة ساعات الدوام إلى 9 ساعات سيجعل القطاع الخاص طاردًا للمواطنين، إذ قال: “إن طُبِّق نظام العمل الجديد بـ9 ساعات يوميًّا، فسترفع كل الشركات والبنوك وغيرها عدد ساعات العمل على موظفيها، وهو ما سيجعل القطاع الخاص طاردًا لا جاذبًا”.
وأشار “ابن ربيعان” إلى أن البنوك وبعض الشركات تداوم حاليًّا 8 ساعات وتعطي يومين إجازة، ولا تستطيع تشغيل الموظفين أكثر من 8 ساعات، ولكن إذا صدر قرار 9 ساعات رسميًّا، فسيزيد دوام الموظفين ساعة بدون أي مقابل؛ لأن النظام يقول الدوام 9 ساعات.
وقال “ابن ربيعان”: “زيادة ساعات الدوام لـ9 يضر موظفي الجهات التي يحصل موظفوها حاليًّا على يومين إجازة، ولا أتصور وجود قطاع خاص يداوم 8 وآخر يداوم 9، وبالتالي سيكون الفارق بين دوام الحكومة ودوام القطاع الخاص ساعتين، وليس ساعة فقط كما هو حاليًّا”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو محمد

    وير العمل تاجر وهو تحت امرة تجار اكبر منه فكيف سيسعى لخدمة المواطن
    كيف للموظف ان يداوم 9 ساعات يوميا بالإضافة الى ساعة الغداء يعتبر انه داوم 10 ساعات حيث لايمكن لشخص ان يذهب الى بيته ويتغدى ثم يعود للعمل خلال ساعه الا اذا كان يقود بسرعات جنونيه وهذا خطر عليه وعلى الاخرين علاوة علا انه في الاخر سيترك بيته لمدة 10 ساعات عمل وساعة على اقل تقدير ذهاب للعمل وعودة يعني 11 ساعة يغيب عن بيته وأهله.. بالله عليكم اين الوقت للنوم ومتابعة حوائج اهله ودروس أبنائه اين الرحمة يافقيه ولا اعلم ان كان لاسمك منك نصيب ام لا لكن نحن نرجوا تدخل خادم الحرمين اطال الله بعمره لكف عبث أمثال فقيه بالمواطنين .

  • تتركي

    مالها الا محمد بن سلمان يرده لعقله تكفى يبو سلمان لا عدمناك انظر في موضوع القطاع الخاص يكفي ما صار حتى الراتبين ما اخذناها كيف تبغونا نحس بالامان الوظيفي