22 طبيبًا وطبيبة يطلعون على مشاريع وبرامج مؤسسة الأمير محمد بن فهد

22 طبيبًا وطبيبة يطلعون على مشاريع وبرامج مؤسسة الأمير محمد بن فهد

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
720
0
طباعة
22-طبيب (1)

  ......       

اطلع نحو ٢٢ طبيبًا وطبية من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام على مشاريع وبرامج مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، خلال زيارة مقر المؤسسة في الدمام، الأربعاء الماضي؛ وذلك بهدف تطبيق عدد من الساعات التطوعية لخدمة المرضى والمحتاجين، ضمن مشروع صندوق شفاء الذي تنفذه المؤسسة على مستوى المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة- أحمد بن عبدالرحمن الحواس- أن الزيارة شملت جميع أقسام المؤسسة والمعرض المشتمل على البرامج والمشاريع الخيرية التنموية التي تتبناها المؤسسة وتعمل على تنفيذها على مستوى المملكة، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف إلى ما تقدمه المؤسسة في جانب التنمية الإنسانية بشكل عام، والجانب الصحي في مشروع صندوق شفاء بشكل خاص، الذي يسعى لخدمة المرضى المحتاجين للرعاية الطبية على مستوى المملكة، لافتًا إلى أن صندوق شفاء استقبل العديد من الحالات المرضية منذ انطلاقته مطلع العام الحالي بميزانية تُقَدَّر بـ٢ مليون ريال سنويًّا، وتقديم المساعدة اللازمة لهم في عدد من مستشفيات المملكة من خلال اللجنة المكونة من المؤسسة لاستقبال طلبات الحالات المرضية المحتاجة للرعاية.

وأضاف أنه تم رصد 6 مليون ريال لصندوق شفاء وبرنامج ومشروع لدعم وتمويل مشاريع الشباب وتحسين منازل المحتاجين على مستوى المملكة.

وبين “الحواس” أن المؤسسة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج الجديدة في برنامج تنمية الشباب من خلال إقامة دورات في الحاسب واللغة الإنجليزية للشباب من الجنسين وتنفيذ برنامج مهارة لخريجات الدبلوم والحاسب الآلي في نسخته السادسة.

وبين “الحواس” أنه سيتم عقد دورات للتأهيل والتدريب على الحاسب الآلي في سجن القطيف والدمام والجبيل وسجن جازان والمدينة المنورة، ضمن مشروع حاضنات السجون لتأهيل مخرجات السجون، الذي تنفرد به المؤسسة، والذي تم تعميمه على مستوى المملكة.

وألمح “الحواس” إلى أن المؤسسة تسعى لتنفيذ البرامج النوعية لخدمة الشرائح المستهدفة من المجتمع؛ حيث إن المؤسسة تعمل على العديد من البرامج، والتي من أبرزها برنامج مشروع لدعم وتمويل الشباب الراغبين في فتح مشاريعها التجارية، وبرامج إسكان الأمير محمد بن فهد الميسر، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع الإسكان الميسر في عدد من محافظات المملكة، وكذلك مشروع تحسين منازل المحتاجين على مستوى المملكة.

وختم بالقول: “أنهت المؤسسة تحسين وترميم عدد من المنازل على مستوى مناطق المملكة منذ انطلاقة المشروع”، مؤكدًا أن العمل يجري على التوسع في مشاريع المؤسسة وبرامجها وتبني المشروعات التنموية في مختلف مناطق المملكة.

22-طبيب (2)


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة