500 شاب وشابة في “مسابقة جدة المفتوحة للطهي”

500 شاب وشابة في “مسابقة جدة المفتوحة للطهي”

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3265
1
طباعة
طبخ (1)

  ......       

توافد الآلاف من المهتمين بصناعة المأكولات- أمس- إلى معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015 المقام حاليًّا في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13- 16 إبريل الجاري؛ لمشاهدة مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة، والتي تضم ما يقارب من 500 طاهٍ وطاهية من مختلف الفنادق والمطاعم الشهيرة من جدة والرياض والدمام ومكة والمدينة.
وبدعمٍ من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (WACS)، وجمعية الطهاة السعوديين (SARCA)، ستشهد المسابقة تنافس الطهاة في 15 فئة، تتراوح ما بين إعداد قائمة بخمسة أطباق، إلى تحضير قوالب من الكعك المُبتكر، والطبخ الحي لأطباق مشهورة خاصة، ومسابقة التقطيع، وتكوين تحف أو نماذج زخرفية رائعة.
وتتدفق الجماهير يوميًّا لمتابعة الطهاة وهم يستعرضون مهاراتهم في الطهي في منطقة مخصصة لعروض الطهي الحي في معرض المأكولات السعودي السنوي.
وعن مسابقة هذا العام أشار الشيف توماس جوجلر، المدير الإقليمي في الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط: “مسابقة هذا العام تُعتبر أحدث، وهناك العديد من الاختيارات للطهاة للإبداع واستعراض خبراتهم، ونهدف هذا العام لتوسيع المشاركة وإعطاء الفرصة للعديد من الفنادق والمطاعم في مدينة جدة والمدن الأخرى السعودية”.
وأكد “جوجلر” بأن هناك إقبالًا كبيرًا من قِبَل الشباب السعودي لمهنة الطهي، وأن العدد يزداد عامًا بعد عام، وقال: “بالفعل هناك رغبة كبيرة من الشباب السعودي للطهي، وهناك الكثير منهم من يعمل الآن في فنادق ومطاعم شهيرة، وأيضًا من استثمر قدراته وافتتح مطعمًا خاصًّا به وبها”.
طبخ (2)


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث