“العمل” تًفعّل استقبال بلاغات العمالة المنزلية على “19911”

السبت ٣٠ مايو ٢٠١٥ الساعة ١:٢٦ مساءً
“العمل” تًفعّل استقبال بلاغات العمالة المنزلية على “19911”

أعلنت وزارة العمل عن تفعيل استقبال شكاوى وبلاغات مخالفات أنظمة العمل عبر مركز الاتصال 19911، وذلك بتخصيص الرقم 7 في نظام الرد الآلي لاستقبال البلاغات المتعلقة بالعمالة المنزلية وهي القناة الخاصة ببوابة “مساند”، كما تم تخصيص الرقم 4 في نظام الرد الآلي لاستقبال الشكاوى الأخرى المتعلقة بأنظمة العمل في المملكة.
وعززت الوزارة من إمكانيات مركز الاتصال الموحد، ورفعت مستوى الخدمة للتعامل مع المكالمات الواردة أو الصادرة بزيادة الكوادر البشرية المدربة، تطويراً وتيسيراً للتواصل مع العملاء.
ويمكّن مركز الاتصال عملاء الوزارة من تنفيذ العمليات التي يرغبون بها سواء كانت خدمات أو بلاغات أو مقترحات واستفسارات، إذ يستقبل المركز تساؤلات واستفسارات العملاء المتعلقة ببرامج وخدمات الوزارة، بما في ذلك المواضيع المرتبطة بهيئة تسوية الخلافات العمالية، خدمات الدعم الفني، نطاقات، عمل المرأة، خدمة تقديم الشكاوى، برنامج حماية الأجور، حجز موعد إلكتروني، وبرنامج مساند (العمالة المنزلية).
وتأتي هذه الخطوات التطويرية امتداداً لما ساهم ويساهم به المركز في استقبال شكاوى الكثير من العملاء، إضافة إلى التيسير على الراغبين في الاستفسار عن طبيعة خدمات الوزارة وتحقيق تواصل مستمر مع العملاء عن طريق تنفيذ استبيانات لتقييم خدمات مكاتب العمل من وجهة نظرهم، في خطوة تسعى من خلالها الوزارة إلى زيادة وتعزيز رضا العملاء في جميع ما يقدمه المركز من خدمات تلبي احتياجات العملاء كافة.
ويجيب مركز الاتصال على ما يرده من اتصالات بـ (9) لغات هي: (العربية – الإنجليزية- الأوردو- الهندية- الإندونيسية- الإثيوبية- ماليالامية- تقالو، والفلبينية)، بينما يقدم المركز خدماته من يوم السبت حتى الخميس من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً.