“الفالح” رئيسًا لمجلس إدارة “أرامكو” و”الناصر” رئيسًا للشركة

الجمعة ١ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:٣٥ مساءً
“الفالح” رئيسًا لمجلس إدارة “أرامكو” و”الناصر” رئيسًا للشركة

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” تعيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيسًا لمجلس إدارتها، وتكليف المهندس أمين بن حسن الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين حتى إشعار آخر.
والمهندس أمين بن حسن الناصر عضو في مجلس إدارة أرامكو السعودية، وقد شغل منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج منذ العام 2008م.
وكان المهندس أمين الناصر قد انضم للشركة بعد تخرُّجه وحصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في عام 1982م.
وتولى “الناصر” عددًا من المهام في الفترة ما بين نوفمبر 1982 إلى فبراير 1991 في إدارات هندسة الإنتاج، والحفر، وإدارة المكامن. وخلال الفترة من مارس 1991 إلى مايو 1997، تولى عددًا من المناصب الإشرافية في إدارتَيِ الهندسة والإنتاج.
ثم عُيِّن بعد ذلك مديرًا لإدارة الإنتاج في رأس تنورة في يونيه 1997، ثم شغل منصب مدير إدارة هندسة الإنتاج في منطقة الأعمال الشمالية، فمدير إدارة الإنتاج في المناطق المغمورة في السفانية، ثم مدير إدارة الإنتاج على اليابسة في السفانية، ثم تولى “الناصر” منصب كبير مهندسي البترول في الشركة في إبريل 2004، ثم منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول والتطوير في مايو 2005م.
بعد ذلك اختير “الناصر” نائبًا للرئيس لهندسة البترول والتطوير في شهر إبريل من عام 2006، ثم رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في أغسطس 2007. وفي عام 2008، عُيِّن “الناصر” نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.