انتشار ظاهرة المشاوير الخاصة بـ”القصيم” تقلق الأهالي

الإثنين ٤ مايو ٢٠١٥ الساعة ٩:٤٥ مساءً
انتشار ظاهرة المشاوير الخاصة بـ”القصيم” تقلق الأهالي

اشتكى عدد من أهالي منطقة القصيم من انتشار ظاهرة المشاوير الخاصة في الآونة الأخيرة، وذلك بعد ازدياد إقبال العاملين في هذه المهنة وانتشارهم بشكل لافت داخل محافظات المنطقة.
وأوضح الأهالي- لـ”المواطن“- “بأنه لابد من تفعيل دور الجهات ذات العلاقة بضرورة تطبيق القوانين المنظمة لهذه المهنة، خصوصًا قرارات وزارتَيِ الداخلية والنقل وتطبيق العقوبات الصارمة لمن يُخالف هذه الأنظمة؛ وذلك للحد من أعداد ممن يعملون بهذه المهنة بشكل عشوائي”.
وأشار الأهالي إلى وجود إعلانات منتشرة بشكل كبير تحوي أرقام جوالات لسائقين، وُضعت على جدران الأماكن العامة بطريقة غير حضارية، مشيرين إلى أن غالبية الواقعات التي تقوم بضبطها مراكز هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم بدايتها توصيل المشاوير الخاصة.
وناشد الأهالي- عبر “المواطن“- تدخُّل كافة الجهات ذات العلاقة؛ لوضع تنظيم وإجراءات صارمة على المخالفين للأنظمة التي تقرها الجهات المسؤولة، مشيرين إلى أن مهنة توصيل المشاوير الخاصة لا تخلو من سلبيات، وأهمها ما له علاقة بالنساء أو الأطفال عند توصيلهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الوجيه

    عندما تقود المرأة سيارتها ، ويحميها النظام من المضايقة او التحرش ، سنتخلص من كل مشاكل السائقين واصحاب المشاوير الخاصه وخلافهم.