تعليم عسير يحقق المركز الرابع عالميًّا في مسابقة إنتل الدولية

الجمعة ١٥ مايو ٢٠١٥ الساعة ٩:٤١ مساءً
تعليم عسير يحقق المركز الرابع عالميًّا في مسابقة إنتل الدولية

حقق الطالب عبدالعزيز الشهراني من متوسطة العرين بأبها أول جائزة كبرى لفريق سعودي في مجال العلوم الطبية بمسابقة إنتل الدولية؛ إذ حصد المركز الرابع في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية.
من جهته هنّأ المدير العام للتعليم- جلوي بن محمد آل كركمان- الطالب على هذا الإنجاز الذي يحسب للمملكة عمومًا، ولتعليم المنطقة خصوصًا، متمنيًا للطالب “الشهراني” المزيد من التفوق والسير على طريق النجاح.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية- سعد بن أحمد الجوني- أن مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة ISEF مسابقة تقام كل سنة، وتهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالًا من مجالات (الهندسة بفروعها والطب بفروعه ومجالاته والمجال السابع عشر في العلوم الإنسانية)، وهي أكبر مسابقة في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، وتستضيف ما يقارب (1700) مشارك ومشاركة في أكثر من (60) دولة، ويرعى هذه المسابقة شركة إنتل الدولية، وقد بدأت كمسابقة محلية عام 1950، ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958، وتقام في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف: هذا العام أقيمت في مدينة بيتسبيرغ بالولايات المتحدة الأمريكية في المجالات التالية: “علم الحيوان، الكيمياء الحيوية، أحياء الخلايا والجزيئات، الكيمياء علوم البيئة، العلوم الاجتماعية والسلوكية، علم الرياضيات، علوم الكمبيوتر، علوم الأرض والجيولوجيا، الهندسة الكهربائية والميكانيكية، علم هندسة المواد، هندسة الطاقة والنقل، علم الأحياء الدقيقة، الطب والصحة، الفيزياء والفضاء، علوم النبات”.
وأشار “الجوني” إلى أن المنافسة بدأت على مستوى المنطقة ثم على مستوى المملكة وتأهل (18) مشروعًا للمشاركة الدولية، والتي اختتمت هذا اليوم في مدينة “بيتسبيرغ” بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعليم-عسير-يحقق-المركز-الرابع-عالميا (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله الشهري

    مبروك ويستاهل والله يوفقه ويحفظه ….