معاناة المواطنين من الطرق الوعرة في جبال بلغازي

الإثنين ١١ مايو ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٩ مساءً
معاناة المواطنين من الطرق الوعرة في جبال بلغازي

رصدت “المواطن” غياب الخدمات والمعاناة التي يعيشها أهالي محافظة العيدابي بشكل عام، وجبال بلغازي بشكل خاص؛ حيث يسيرون ويرتادون الطرق الحجرية والترابية الوعرة التي لا تسير فيها إلا السيارات ذات الدفع الرباعي، وتتضرر هي أيضًا من بدائية الطريق، دون حلول منذ افتتاح تلك الطرق.
وقال المواطن محمد الغزواني: “لا نكاد نفرح بمسح الطريق ودك الصخور ليصبح سهلًا على السيارات ذات الدفع الرباعي، إلا وهطلت أمطار خير نفرح بها من جهة، ولكنها تقلقنا من جهة أخرى؛ بسبب أنها تخلِّف دمارًا هائلًا وسقوطًا للصخور الضخمة في طرقنا الترابية والصخرية، في ظل انعدام الصيانة بشكل سريع، فضلًا عن حل هذه الإشكالية بتعبيد الطريق واتخاذ إجراءات وحلول ناجحة؛ لمنع هذه المعاناة ولو جزئيًّا، فإننا نقلق عند هطول الأمطار لما تخلِّفه من دمار صخري”.
وأضاف أن بعض طرق جبال بلغازي مرصود لها مشاريع بملايين الريالات، وتم الإعلان عنها سابقًا، ولكنها لا زالت بعيدة عن الواقع، ويحل مكانها الدمار والمعاناة والطرق الصعبة جدًّا، وخاصة طرق وادي “جبحة بلغازي”.
وناشد “الغزواني”- في نهاية حديثه- بلدية العيدابي بالعمل على صيانة الطريق، خاصة وأنه مغلق تمامًا من يوم الثلاثاء الماضي، ولا يسير فيه إلا أشخاص محتاجون لقضاء حوائجهم بشكل كبير، ويغامرون بأنفسهم ومركباتهم في تلك الطرق الوعرة.

طرق-بلغازي (2)

طرق-بلغازي

طرق-بلغازي (6)

طرق-بلغازي (5)

طرق-بلغازي (3)

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الفيفي

    الله يكون بعونهم
    فعلا لا زالت طرق جبال بلغازي على وضع يرثى له مع إن المواقع سياحيه من الدرجة الأولى
    ننتظر من وزارة النقل ومن وزارة السياحة ومن وزارة البلدية
    حلول