صحة المدينة: والدة مصور الفيديو بخير ولا تحتاج لتدخل جراحي

الإثنين ١٨ مايو ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
صحة المدينة: والدة مصور الفيديو بخير ولا تحتاج لتدخل جراحي

‏‫أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بياناً صحفياً بشأن ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور مواطن بأحد مستشفيات المدينة يستخدم هاتفه المحمول لتصوير مقطع فيديو يُظهر والدته مستلقية على أحد أَسِرة المستشفى.
وجاء في مطلع البيان: بأن المريضة شافاها الله قد راجعت مستشفى الملك فهد يوم الجمعة المنقضي وكانت تعاني من شيخوخة وتقرحات سريرية مزمنة وكانت حالتها في حين قدومها للمستشفى مستقرة، وقد باشر الحالة الأطباء من أقسام الجراحة والباطنة، وفي مثل هذه الحالات يتطلب متابعتها لفترات طويلة وقد تم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة كما هو متعارف عليه طبياً، مع العلم بأن وزارة الصحة وضمن برنامج (إحالتي) تم التأكد من عدم وجود سرير شاغر بمستشفيات المدينة؛ لذا تم استقبالها وتنويمها بمستشفى الملك فهد العام، أما فيما يخص حالة المريضة فلا تحتاج لأي تدخل جراحي فحالتها مستقرة ولله الحمد، وتخضع للرعاية الطبية اللازمة.
وتهيب صحة المدينة المرضى في مثل هذه الحالات مراجعة إدارة الطب المنزلي لوجود فرق طبية متخصصة تقوم بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى في منازلهم.
وكان مواطن زج بتهم الإهمال ضد أطباء بمستشفى الملك فهد في المدينة، وصورهم في مقطع فيديو بالقوة وأنهم لم يتدخلوا جراحياً لعلاج والدته.

لمشاهدةالفيديو