طائرات التحالف تدمر مقرات ومعسكرات لقيادات الحوثي

السبت ٩ مايو ٢٠١٥ الساعة ٤:٣٤ مساءً
طائرات التحالف تدمر مقرات ومعسكرات لقيادات الحوثي

شنت طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ مساء أمس غاراتها المكثفة على محافظة صعدة أدت إلى تدمير العديد من المقار القيادية الحوثية ومعسكرات وتجمعات ميليشيا الحوثي .

وأفادت قيادة التحالف أن غاراتها الجوية المتواصلة منذ السابعة مساء أمس حققت أهدافها في محافظة صعدة بتدمير مقرات للقيادات الحوثية على رأسها مقرات القيادة لعبدالملك الحوثي بضحيان وجبل التيس ومديرية مجز التي كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة .
وبينت قيادة التحالف أنها كثفت غاراتها على القيادات الحوثية في صعدة حيث دمرت المقار القيادية لكل من القيادي الحوثي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ بمحافظة صعدة، ومقرين للقيادي الحوثي أحمد ناصر المعران في بني معاذ بصعدة، ومقر للقيادي الحوثي حميد الصماد، ومقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام بمديرية سحار، ومقر مدير المكتب السياسي لميليشيا الحوثي صالح هبرة بصعدة، ومقر القيادي بميليشيا الحوثي احمد صالح هندي بمنطقة مذاب، ومقر عضو المكتب الثقافي لميليشيا الحوثي صالح الصماد ابو فضل ، ومقر القيادي عبدالكريم الحوثي بضحيان ، ومقر القيادي الحوثي مهدي المشاط مدير مكتب قائد الميليشيا بمنطقة الطلح ، ومقرين لقياديين عسكريين لميليشيا الحوثي ( دغسان وأبو سالم ) بصعدة، الى جانب تدمير لمقر القيادي يوسف الفيشي الذي تم ظهر اليوم.
وأفادت قيادة التحالف أن المقرات الحوثية التي استهدفتها تحوي أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية ، ومعظمها يقع داخل أحياء سكنية مما دعا قيادة التحالف الى تحذير السكان قبل بدء العمليات بوقت كاف وتوفير ممرات آمنة الى جانب توزيع منشورات تحث المواطنين اليمنيين الى تجنب مواقع الميليشيا الحوثية والمواقع العسكرية.
وأوضحت قيادة التحالف أن طائراتها قصفت فجر اليوم تجمعا للميليشيا الحوثية يحتوي اليات عسكرية ودبابات بالبقع شرق صعدة ومعسكرا للحوثيين بمنطقة النظير غرب صعدة.
وأكدت قيادة التحالف مواصلة غارتها الجوية المكثفة لمقرات القيادات الحوثية ومعسكراتهم وتجمعاتهم ، مشيرة إلى أنه لا يمكن تأكيد أو نفي مقتل أي من قياديي ميليشيا الحوثي ، وأنه لا زال من المبكر تحديد ذلك.
وأهابت قيادة التحالف بالأخوة المواطنين اليمنيين الابتعاد عن تجمعات الحوثيين ومواقعهم العسكرية.