معارك عنيفة في الضالع وتعز

الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٥ الساعة ٨:٤٣ صباحاً
معارك عنيفة في الضالع وتعز

تدور معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مدينة الضالع جنوب اليمن، بينما شهدت محافظة تعز اشتباكات سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من المتمردين.

وقال مراسلنا إن معارك تدور رحاها في مدينة الضالع بين المقاومة الشعبية والمتمردين، حيث سقط في وقت سابق سبعة قتلى من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية.

ومن جهة أخرى قالت مصادرنا إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة الموالي للحوثيين في بلدة قعطبة شمال مدينة الضالع، وأن التحالف دمر ثلاث دبابات في البلدة.

وفي مدينة تعز، أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن الاشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية أدت إلى مقتل وإصابة 70 شخصا، معظمهم من قوات الحوثي وحلفائهم.

كما ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف الحوثي على تعز إلى 10 قتلى مدنيين و80 مصابا، نتيجة استهداف عشوائي لعدد من الأحياء السكنية في المدينة.

وحسب المصادر، أدى القصف إلى تدمير وإحراق مكتب الخطوط الجوية اليمنية وسوق عرفات التجاري، كما طال مشفى الثورة والجامعة اليمنية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، وتم أيضا قصف وادي القاضي وجبل جرة والمجمع القضائي.

وشهدت مناطق حوض الأشراف والمرور ووادي القاضي وحي الزنوج وشارع الأربعين والستين، اشتباكات عنيفة بين قوات الحوثيين وحلفائهم من جهة، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

وفي مواجهات مشابهة في زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن، سقط 20 شخصا بين قتيل وجريح، غالبيتهم من الحوثيين.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي معسكرات السواد وضبوة والنهدين جنوبي العاصمة صنعاء.

كما عاودت غارات طيران التحالف استهداف مخزن أسلحة للحوثيين في الغولة شمالي عمران، في ساعات الفجر الأولى، كما استهدفت الغارات اللواء 127 بغرب عمران.