من الآن.. إلزام أئمة ومؤذني عسير بمراعاة الوقت وعدم التغيب

الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٥ الساعة ١:٤٧ مساءً
من الآن.. إلزام أئمة ومؤذني عسير بمراعاة الوقت وعدم التغيب

 

بدأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير استعداداته باستقبال شهر رمضان المبارك، وعن الخدمات التي يقدمها فرع الوزارة بمنطقة عسير وخططه لشهر رمضان الكريم هذا العام.
وأفاد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة فضيلة الشيخ الدكتور حجر بن سالم العماري بتزويد الإدارات التابعة والمكاتب الإشرافية والجوامع والمساجد باحتياجاتها من مصاحف بمختلف الأحجام وصيانة ونظافة المساجد والجوامع، والتأكيد على مراقبي المساجد لملاحظة ذلك والمتابعة المستمرة والرفع عن أي تقصير لمعالجته، وإعداد خطة شاملة للعديد من المناشط الدعوية التي سيتم تنفيذها بإلقاء الدروس والكلمات الوعظية بعد صلاة العصر وبين الأذان والإقامة في صلاة العشاء.
كما أفاد في تصريحه المبني على تعاميم الوزارة بعدم السماح لأحد من الأئمة والمؤذنين بالتغيب عن المساجد وخاصة العشر الأواخر إلا بعذر شرعي يقبله الفرع.
كما شدد على الأئمة والمؤذنين والتقيد بمواعيد الآذان حسب تقويم أم القرى، ويكون أذان صلاة العشاء بعد أذان المغرب بساعتين عملاً بما سبق أن صدر من سماحة مفتي عام المملكة توسعةً على الناس وسداً لذريعة الاختلاف بين المؤذنين، وكذلك عدم الزيادة في مكبرات الصوت الخارجية وضبط ذلك لتلافي التشويش على المساجد الأخرى بناءً على توجيهات معالي الوزير.
وأوضح العماري -في نهاية تصريحه- بخصوص مشاريع (إفطار صائم) بأخذ موافقة الفرع على ذلك إذا كان في المساجد ومن الجهات المعنية إذا كان خارجها.
واختتم كلمته بالشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير-حفظه الله- على ما يبذله سموه من توجيهات كريمة ودعم وتشجيع لفرع الوزارة بمنطقة عسير، كما قدم فضيلته الشكر والعرفان لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على متابعته الدقيقة وتوجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود.