هيئة السياحة تعيد بناء مسجد طيني في بلدة الخبراء التراثية

السبت ٢٣ مايو ٢٠١٥ الساعة ١١:١٩ مساءً
هيئة السياحة تعيد بناء مسجد طيني في بلدة الخبراء التراثية

أسهمت جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار وبلدية الخبراء والشؤون الإسلامية وأهالي الخبراء في إعادة مسجد طيني في بلدة الخبراء التراثية، حيث تواجد أكثر من 150 مصليًّا في افتتاح المسجد أمس الجمعة.
وكان المسجد الطيني الذي يقع وسط 400 منزل طيني في بلدة الخبراء التراثية قد توقفت الصلاة فيه قبل نحو 40 عامًا بعد خروج السكان من البلدة التراثية الشهيرة، قبل أن تتعاون بلدية الخبراء والمجتمع المحلي مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لترميم وتأهيل البلدة التراثية الشهيرة في منطقة القصيم.
وحرصت هيئة السياحة والآثار مع بلدية الخبراء على استخدام نفس المواد التي بُني منها المسجد في الترميم وفق هندسة البناء التراثي.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم- إبراهيم المشيقح- أن تواجد المصلين في مسجد تاريخي بُني من الطين هو عمل نفخر به، مضيفًا أن هناك العديد من المشروعات التي نتعاون مع شركائنا لإعادة تأهيلها، سواء مساجد تاريخية أو تراثية أو مواقع متعددة.
وبيّن “المشيقح” أن هيئة السياحة استطاعت أن تقدم عملًا يخدم المجتمع عبر تفاعل المجتمع، وكذلك بلدية الخبراء التي تميزت في أعمال الترميم والتأهيل للبلدة، وحققت جوائز وتقديرًا على مبادراتها.