أمير جازان يفتتح فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية

أمير جازان يفتتح فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية

الساعة 12:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6010
3
طباعة
امير-جازان-مهرجان-المانجو (2)

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم الخميس انطلاق فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر للعام الحالي 1436هـ، والمقام بمجمع كادي مول التجاري بكورنيش مدينة جازان، بحضور وكيل إمارة جازان مقرن المقرن وعدد من المسؤولين، وسط حضور عدد كبير من زوار المهرجان.

وفور وصول سمو أمير المنطقة وراعي المهرجان قام سموه بقص شريط افتتاح فعاليات مهرجان المانجو وثم تجول سموه بالمعرض المصاحب واستمع لشرح حول ما يحتويه المهرجان والمعرض المصاحب له ومن ثم تجول بمعروضات ومحلات المانجو والفواكه الاستوائية واستمع خلالها لعدد من أصحاب المحلات وما يحتويه معروضاتهم من أنواع مختلفة من فاكهة المانجو والفواكه الآخرى، واختتم سموه بتكريم الداعمين والرعاة لهذا المهرجان وقدم لهم شهادات شكر ودروعا تذكارية.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي أن المهرجان سينفذ من قبل مجلس التنمية السياحي بالتعاون مع فرع وزارة الزراعة بالمنطقة، وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، بهدف التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بها.

وأكد أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة، وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات.

وأشار إلى قيام اللجنة المنظمة للمهرجان بتحديد المواقع التي سيتم بها بيع منتج المنطقة من المانجو بمختلف المحافظات والمراكز وعلى الطرق العامة، بما يبرز خيرات المنطقة ويعكس الوجه الحضاري لمنطقة جازان.

وأفاد أن المهرجان يتضمن معرضا لمزارعي المانجو بالمنطقة وفعاليات فنية وثقافية تتضمن مسرحيات ومسابقات للصغار والكبار عن فاكهة المانجو، يتم من خلالها تقديم جوائز عينية فورية ومسابقات وسحوبات على جوائز متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية تستهدف زوار السوق والمتسوقين.

امير-جازان-مهرجان-المانجو1

امير-جازان-مهرجان-المانجو4

امير-جازان-مهرجان-المانجو18

امير-جازان-مهرجان-المانجو2

امير-جازان-مهرجان-المانجو6

امير-جازان-مهرجان-المانجو10

امير-جازان-مهرجان-المانجو9

امير-جازان-مهرجان-المانجو8

امير-جازان-مهرجان-المانجو7

امير-جازان-مهرجان-المانجو4 (2)

امير-جازان-مهرجان-المانجو

امير-جازان-مهرجان-المانجو12

امير-جازان-مهرجان-المانجو13

امير-جازان-مهرجان-المانجو14

امير-جازان-مهرجان-المانجو15

امير-جازان-مهرجان-المانجو16

امير-جازان-مهرجان-المانجو17

امير-جازان-مهرجان-المانجو19

امير-جازان-مهرجان-المانجو20

امير-جازان-مهرجان-المانجو22

امير-جازان-مهرجان-المانجو3

امير-جازان-مهرجان-المانجو (3)

 


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 Comments

  1. نداء عاجل لكل غيزر ولكل مواطن يهتم بكل ما يخص الوطن عامه (وجازان) خاصه…هوه سؤال ساطرحه للنقاش أتمنى من الصحيفه أن تطرحه بكل شفافية وبلا قيود….هل أنت راض عن الخطوط التي تربط محافظات وقرى وهجر منطقة جازان؟؟؟وهل هناك مشاريع متعطل تختص بالطرق؟؟؟؟وماهوه رأيكم بك داخل ومخارج المحافظات التي تتبع منطقة جازان؟؟؟..ومارايكم بلطريق الذي هوه همزة الوصل بين ابوعريش والعأرضه…أوليس هوه طريق مهم جدا جدا كونه أيضا الشريان الأساسي الواصل بين مستشفى القوات المسلحه وبين الوحدات العسكريه….باختصار..د..من هي الشركه الرائعه لتلك الطرق وهل هي تتبع لمسؤول يخوف مثلا….هنا أود أن اقول له الأرواح التي رحلت بسبب الشاحنات واعمالك ستكون في رقبتك وأنت ومن كل فك مسؤولون أمام الله….ليس من المنطق أن نصمت وأبنائنا وإخواننا يموتون بسب طريق لم يكتمل بسبب الإهمال وبسبب مرور الشاحنات الكبيره دون مبالاه او خوف من احد…..بسبب تأمين شركه وتواطء مسؤل وخوف صحافه تجد نفسها عاجزه عن مخاطبة مسؤل ……ثم كم هي مدة العقد المبرم بين الوزاره والشركه المسؤله..بإنشاء المشروع؟؟؟ أوليس هناك مده محدده بزمن محدد ومبلغ محدد وشروط جوده محدده…. ام ان الموضوع ذو نصب واحتساب مفتوحة بين مسؤل كبير جشع وشركه تأكل من لحوم أجسادنا دون محاسبه….!!!!!!الموضوع على مسؤوليتي الكامله…وعلى استعداد للمواجهة….لأنني أمتلك كل الأسلحة….ومن أجل تراب وطني لست خائف من ايصال حقيقه مختفيه…وأقولها لكل مسؤل أي كانت مسؤوليته هناك فساد يجب اجتثاثه….. والسلام اخوكم أبو فهد الحكمي

    1. حاملة المسك

      هذا الطريق له 9سنوات لم يكتمل ياللعجب ماينجز في شهر متواصل لم يكتمل طيلة 9السنوات ولا فيه أمل إذا جاء مسؤول للمنطقة وزعو المعدات والعمال على الطريق لإيهام المسؤول بأن العمل جار ثم تختفي بعده لحين زائر آخر
      ناخذ من العارضة لأبو عربش 40 دقيقة بدل10 دقائق حتى اصبح الذهاب لأي مصلحة بأبو عريش هم والله
      أما المعلمين المساكين يأتون من كل مكان إلى العارضة وتوابعها انهم يعانون نفسيا والله
      اما رمضان فهو موسم حصاد الأرواح على هذا الطريق كل عام

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

# عاجل .. بالصور.. خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة