أنور قرقاش : كامب ديفيد نجحت بامتياز

أنور قرقاش : كامب ديفيد نجحت بامتياز

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1535
0
طباعة
أنور-قرقاش

  ......       

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش أن قمة كامب ديفيد نجحت في تشخيصها للتحديات المشتركة في المنطقة عبر حوار بناء مبني على الثقة والصداقة، لافتاً إلى أهمية التنسيق الخليجي في الإعداد للقمة، مؤكداً أن التفاؤل بالقدرة المشتركة على التصدي للتحديات في المنطقة بات أكبر وذلك نظراً لوحدة الموقف بالحديث بصوت واحد دولياً.
وقال الدكتور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر: “بعد طول إعداد و ترقب، جاءت قمة كامب ديفيد ناجحة في تشخيصها للتحديات المشتركة في المنطقة وخلق الأجواء والآليات المطلوبة للتصدي لها”.
وأضاف “تميزت أجواء القمة التاريخية بالأريحية والصراحة، وتميز التشخيص حول أزمات المنطقة وخطوات تطوير الشراكة بحوار بناء مبني على الثقة والصداقة”.
وتابع قائلاً: “السياسة الإيرانية الإقليمية وخططها التوسعية كانت محوراً أساسياً في القمة، ويبقى الأهم الذي تم انجازه تجديد وتحديث الشراكة الخليجية الأمريكية”.
واستطرد قائلاً: قمة كامب ديفيد إيجابية بامتياز، فالموقف الخليجي الموحد تناغم مع تفهم واشنطن لأهمية الحليف ومصدر قلقه، كما تم الاتفاق على سبل تطوير الشراكة”.
وأشار إلى أن “تحديات المنطقة تتطلب وحدة الصف الخليجي والدور السعودي القائد وحيوية العلاقة مع واشنطن، وقمة كامب ديفيد كانت منصة ناجحة في هذا السياق”.
وأضاف أن التنسيق الخليجي الكبير في الطريق إلى القمة كان لافتاً، فالتعاون المشترك وحد الصوت حول الأهداف المشتركة وعزز الموقف، وهو ما نصبو اليه دائماً.


قد يعجبك ايضاً

تفاصيل تصريح الطريفي لوكالة الأنباء البحرينية : قمة الصخير ناجحة بامتياز

المواطن – واس أشاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور