“أوروبا الخليج” تستقبل السياح بشارع ترابي وإطارات تالفة !

“أوروبا الخليج” تستقبل السياح بشارع ترابي وإطارات تالفة !

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2400
5
طباعة
أوروبا-الخليج (19)

  ......       

تستقبل أوروبا الخليج كما تحلو تسميتها لكثير من السياح والمصطافين بعد يومين بشارع ترابي وكفرات سوداء تالفه وحفريات مقاول وعوالق الاتربه والغبار والحصى الصغير تتطاير منها على وجوه المنتزّهين ويمكن ان تزعجهم وتصل الى زجاج مركباتهم وليس امامهم سوى التوقف المتكرر ثم السير.

منطقة الشفاء السياحيه في الطائف تلك الصوره البانوراميه من الجبال الشاهقه ومدرجات الخضراء تكسوها جمالا وتحيط بالبيوت بهاءا ، فيها الطبيعه الساحره والاجواء الرائعه وقد تكون قصة سائح يمسك بين ذراعيه بخاصرة الغيوم مستحيلا ، لكن في الشفاء يمكن ان تصبح هذه المشاهد واقعا ملموساً ولا غرابه فيها. غير انه مع كل ماحبا هذه المنطقه من مقومات سياحيه طبيعيه لم تواكبها الخدمات البلديه والسياحية المتوازنه.

ومنذ ايام تضج وسائل التواصل الاجتماعي بصور الاستياء عن واقع الخدمات البلديه والسياحيه في الشفاء تزامنا مع بوادر قدوم السيّاح.

•• لا وجود لآليات المقاول
“المواطن” بدورها قانت بجولة ميدانيه ورصدت بالصور منطقة الشفاء بدءا من دوار الطريق الدائري ويتضح ازالة صرافة بنك الاهلي التي كانت موجوده على بداية المدخل لكن مازال ركامها يشوّه المكان فيما يظهر جليّاً ان مشروع اعادة تطوير الطريق الدائري ماهو الا عبارة عن ازالة طبقة الازفلت فقط واعادة فردها مع توسعه طفيفه قد تحسب بالسينتيمترات في بعض المواقع في وقت كان المأمول توسعة الطريق لمسارين مزدوجين ولكن الواقع غير ذلك ومن يقف ويشاهد ويتأمّل يدرك انه الطريق بلا ارصفه او جلسات مهيأه ولو مؤقته وعلى امتداد الطريق بسطات الفواكه يمينا وشمالا والمواقع المفتوحه للالعاب الدبابات والمنتجعات السكنيه، وفي منتصف الطريق تتفاجأ بعدم وجود اي آليّات لمقاول المشروع لاهنا ولاهناك.
وبحسب مواطنون تحدثوا ل “المواطن” فان المقاول نفذ قرابة ٢٥ ٪ من اعمال الزفلته واختفى رغم انه يستوجب الاستعجال لانجاز الزفلته قبل الاجازه الصيفيه، وحاولت “المواطن” النظر لكل المواقع ولم تجد اي اليه او عربه في منطقة المشروع توحي باستمرار العمل.

••طريق ترابي وكفرات للتنبيه
وظلت منطقة كبيره من الطريق ترابيه تملؤها الحفريات والمركبات تثير الغبار والاتربه على بعضها ومنها الحصى يتطاير من عجلاتها وعليك الانتباه ان تدرك ان كل كفرة سوداء مُلفاة في الطريق بداخلها حفرة كبيره لذا يستوجب الابتعاد عن السقوط هذا بخلاف ان اطراف الطريق قاحله تماما من اي تحسينات جماليه سوى او اعمده اناره باشكال حديثه ،

•• دورات المياه مغلقة
وقبيل انتهاء الطريق الدائري من ناحية الجنوب على يمينك دورة مياه تفيض بالاوساخ والقاذورات ومع ذلك مغلقه باقفال حديديه صفراء اللون وبمجرد البحث عن مواضيء للصلاه تدرك ان هذه الدوره لا تفيد تماما وحولها اطارات ونفايات وكتب للطلاب والمكان موحش وقذر فما امام السائح سوى المغادره او التواري خلف الصخور اذا رفض موظفوا استقبال الوحدات السكنيه والمنتجعات دخوله لدورات المياه.

•• جلسات الطلح
في الحقيقه ان جلسات الطلح والاشجار هي المكان الهاديء ذو المقومات الطبيعيه بظلالها الوارف وصخورها الساتره احيانا لمن معه اسرة كبيرة وعوائل ويرى السياح ضرورة تنظيف محيطها من الشوك وبقايا الاطعمه ورش مبيدات حولها للقضاء على الحشرات والنمل المتكاثر وتوفير حاويات نفايات تستقبل مخلفات الاكل والمشروبات.

••امانة الطائف
في تعليق من امانة الطائف على استفسارات “المواطن” حول ترك المقاول نصف المشروع والمغادره اكد اسماعيل ابراهيم الناطق الرسمي ان المقاول انجز زفلتة نحو ثلاثة كلم من الطريق فيما تبقى ثلاثة كيلوا مفيدا استمرار العمل الى رمضان ثم التوقف واستكمال ما تبقى بعد العيد.

أوروبا-الخليج (18)

أوروبا-الخليج (16)

أوروبا-الخليج (15)

أوروبا-الخليج (11)

أوروبا-الخليج (13)

أوروبا-الخليج (14)

أوروبا-الخليج (8)

أوروبا-الخليج (7)

أوروبا-الخليج (6)

أوروبا-الخليج (2)

أوروبا-الخليج (3)

أوروبا-الخليج (4)

أوروبا-الخليج (1)

أوروبا-الخليج (5)

أوروبا-الخليج (9)

أوروبا-الخليج (17)


قد يعجبك ايضاً

#وظيفة شاغرة بشركة طيران الخليج في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة شركة طيران الخليج،