أين المرور..سؤال أهل الرياض مع تزايد الحوادث والزحام ؟

أين المرور..سؤال أهل الرياض مع تزايد الحوادث والزحام ؟

الساعة 4:16 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2015
5
طباعة
المرور

  ......       

أين المرور؟ استفهام كبير أطلقه عدد من سكان منطقة الرياض على موقع التواصل” تويتر”، حيث رصدوا تزايد حوادث الطرق، الناجمة عن السرعة الزائدة، وعدم الالتزام بالقواعد المرورية، وكذلك الزحام الشديد الذي يستمر في بعض الاحيان لساعات طويلة، داعين مدير عام المرور لزيارة هاشتاق”#أين_المرور” ليعرف بنفسه مدى رضا الناس عن جهازه”.
وكتب” مساعد الكثيري ” الذي نشر صورا للزحام الكبير في الرياض:” صباح الدايري وفوضى شاحنات الصخور مزلزلات ومدمرات الطرق في مشهد لاتراه الا في المملكة”.
وتابع” منذ أكثر من نصف ساعة ونحن عالقون في هذه الإشارة المتوقفة دون حركة ولا وجود لمرور يفك الحركة ياجماعة الخير أين المرور”.
ومضى يقول”تتنوع الحوادث اليومية لشاحنات الصخور والبحص بطريق نساح اليوم نصيب سائق نقل الحبحب ومات مايحتاج أقول #أين_المرور ?!”.
وكتب”عبدالمحسن الطريقي”: ‏كيف يفيق مرور الزلفي من غفوته وهو بلاضابط سير وحوادث فاقد الشي لايعطيه اين التوعية المرورية؟”.
وتساءل”خالد الوابل”: متى يتحرك مرورنا الكريم؟ هل يحتاج لضحايا أكثر حتى يتحرك؟ كم عدد افراد المرور وأين اماكن تواجدهم؟”. ورد عليه “”abu sanad قائلا”يتواجدون وبكثافه حول مطاعم الوجبات السريعة!”.
“DrAbdullah Alshareef” شارك بالقول :” طائرات الهيليكوبتر التي ترافق مواكب الوفود هل تنقل الصورة الحقيقية لوقوف الشوارع بالرياض أم أن هذا فقط من إختصاص المرور ؟ “.

وتناول عدد من المغردين الكثير من المظاهر السلبية على الطرقات موثقة بالصور والمقاطع المصورة، قالوا إن بعضها تتم على أيدي رجال المرور أنفسهم. وتفاعل “خالد الشريهي” بقوله :”قطع الأشاره وأمام المرور الـى متى نرى هاذا المنظر المؤسف ؟”.
وكتب “د. عصام الوقيت”: اذا كان المسؤول هو من يخالف فلمن تشتكي ؟ دورية امنية يخالف ويعطل السير”. وقال”عبد الله العتيبي”:عدم تطبيق رجال المرور انفسهم للنظام أدى لضعفه والجهاز يحتاج الى إعادة تهيئة وتدريبهم والحزم معهم أولا”.
وعلقت”Manal”: لما رجل المرور بسيارته يشغل السفتي عشان يخلون له الشارع عشان يلحق محل هنا السؤال ! أين المرور”.
ورصدت ظاهرة أخرى عبرت عنها بالقول”لما توقف سيارة المرور قدام الإشارة وواحد بكل تخلف وعدم اهتمام يقطع الإشارة ويفحط بعد .. راحت الهيبة ! “. وعلق”عمر”:وزارة الدخلية قوية بعد الله في التصدي للإرهاب ومخالفي الأنظمة وتتعامل بحزم في إمارات المناطق لكن أين المرور؟”.

آخرون رأوا أن اعمتاد المرور على التقنيات المتطورة، أضعف من دور رجل المرور مثل” Jeddawe_minoon” الذي كتب يقول:” مع الاجهزة الجديده والتقنيات المتطورة في احتساب المخالفات العسكري ياخذ لفه ومن بعيد يقيد مخالفه حزام انتبه المرور ضدك”.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير