إدارة الجودة بـ “التعليم” تعقد اجتماعها الإلكتروني التواصلي الثاني

إدارة الجودة بـ “التعليم” تعقد اجتماعها الإلكتروني التواصلي الثاني

الساعة 11:21 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
980
0
طباعة
غانم الغانم

  ......       

عقدت الإدارة العامة للجودة الشاملة اجتماعها الإلكتروني التواصلي بحضور 44 أداره تعليمية و مشاركة ما يزيد عن  500 مشرف تربوي ومشرفة من منسوبي ومنسوبات إدارات وأقسام الجودة الشاملة في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات ومشرفات الإدارة وذلك صباح يوم أمس الأول الاربعاء عبر برنامج لقاء في مبنى جهاز الوزارة .
وهدف اللقاء تفعيل الجودة الإليكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي الموجهة لنشر ثقافة الجودة والتميز،  وإدارة التغيير نحو ثقافة العمل المؤسسي من خلال أكثر من 21 قناة تشرف عليها الإدارة.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن خطة الإدارة للجودة الإلكترونية مما يقدم نمطا جديدا من المشاركة الفاعلة والايجابية في المشاركة الحقيقية من قبل المستفيدين بشكل مباشر وملامسة ما يحتاجونه وتحقيق ما يتطلعون اليه .
وافتتح اللقاء مستشار وزير التعليم للجودة الشاملة ومدير عام الجودة الشاملة الدكتور غانم الغانم وتناول اللقاء اهمية الخدمات الإلكترونية وان الإدارة تنطلق في تركيزها على الخدمات الإلكترونية من أهمية المشاركة المعرفية مع جميع المستفيدين، للوصول إلى قدر مشترك من الرؤية المؤسسية التي تسعى الإدارة إلى تحقيقها.
وأكد المجتمعون أن القادم اجمل ان شاء الله خاصة في ظل رعاية واهتمام وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بالتقنية وتطبيقاتها وتحقيق رضا المستفيد الأول من خدمات التربية والتعليم، وتوجيهاته المتكررة بأن يتم تفعيل التقنية لخدمة أغراض التعليم،   وإعطاء الأولوية لتجويد بيئات التعلم بمكوناتها المختلفة،  والبحث عن صيغ منهجية متطورة لحل مشكلاتها.
و قد تم في اللقاء مناقشة  تطوير قاعدة بيانات لمنسوبي ومنسوبات الجودة بحسب كفاياتهم المهنية، وبخاصة في مجالات الجودة الإلكترونية، وفي المجالات التطبيقية لتقنية المعلومات والاتصال لتمكين المتميزين منهم لقيادة برامج ومشروعات الإدارة المعتمدة في خطتها التشغيلية للعام القادم بالتعاون والتكامل مع قطاعات الوزارة المعنية، من أجل تحقيق نقلة نوعية في الأداء المؤسسي والتربوي . والاستفادة القصوى من الخدمات الإليكترونية في تسهيل إنجاز المهام وكذلك التركيز على الاستثمار في المفهوم الحديث لرأس المال الاجتماعي الذي يتميز به القرن 21،  والذي أصبح يعتبر المستفيد الاجتماعي  بمفهومه الحديث هو ما يجب أن نسعى لإرضائه وتوجيه تطلعاته الى ما يخدم الوطن ويحقق المواطنة الصالحة التي تنمي لديه الولاء والانتماء الى هذا البلد العظيم المملكة العربية السعودية . فيما نتج عن اللقاء عدد من المبادرات التي تتعلق بتفعيل الجودة الإلكترونية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع