إدارة نادي الطائي.. تكشف حقيقة اتهامات اللاعب اليمني

إدارة نادي الطائي.. تكشف حقيقة اتهامات اللاعب اليمني

الساعة 6:33 مساءً
- ‎فيالرياضة
3175
0
طباعة
الباتتتع

  ......       

عقّبت إدارة نادي الطائي على ما أورده اللاعب اليمني فؤاد العميس من اتهامات لإدارة النادي بعدم إيفائه حقوقه البالغة 60 ألف ريال، وذلك عبر برنامج “كورة” مع تركي العجمة.
وقالت الإدارة في بيانها:
أولًا: تابعنا بكل أسف ظهور لاعب الفريق فؤاد العميس المحترف بنادي الطائي في إحدى القنوات الفضائية، والذي يتهم النادي بعدم صرف مستحقاته الذي جانب الصواب، وكان هناك بعض المغالطات في حديث اللاعب والذي يجهل الاحتراف وتطبيق اللوائح في الاحتراف وعقود اللاعبين والذي ساهم كثيرًا في عدم نجاح تجربته الاحترافية بالكرة السعودية؛ علمًا أن اللاعب كان يتمتّع بخلقٍ عالٍ على الرغم من الجوانب النفسية التي كان يعاني منها؛ بسبب إصابة ابنه- الله يشفيه- وقد ساهمنا مع اللاعب في تخفيف معاناته والعمل معًا لعلاجه، وهو يعرفُ ذلك جيّدًا أن إدارة النادي بادرت بعلاجه في أول يوم وصل إلى مستشفى الملك خالد، وتم الكشف عليه والمتابعة معه حول ذلك، كما أن اللاعب كان يُعاني من مشاكل جسدية حسب إفادته، وتم تحويله للرياض والكشف عليه في نادي الهلال الشقيق، بالإضافة إلى تحويله للدكتور سالم الزهراني، الذي أفاد أنّه لا يُعاني من شيء، وأنّ اللاعب سليم، فقط لديه بعض المشاكل النفسية، وتم إيضاح ذلك للاعب.
ثانيًا: اللاعب تم التوقيع معه في 10/ 01/ 2015م عقد احترافيّ ولمدة أربعة أشهر رسميًّا حسب العقد الموقع منه والمعتمد من لجنة الاحتراف والاتحاد الدولي بمبلغ 150000 ألف، دُفِع منها 60000 ألف دفعة أولى عند توقيع العقد، وتم توزيع باقي المبلغ 90000 ألف ريال إلى رواتب شهريّة بواقع 22500 ألف ريال شهريًّا، وبعد ذلك تم تسليمه 7500 ريال دفعة أُخرى؛ نظرًا لظروفه العائليّة، وبذلك يتضح أنه تسلّم مبلغ 90000 ألف ريال لا غير، والمتبقي 60000 ألف ريال.
ثالثًا: في 10/ 03/ 2015م غادر اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده حسب الخطاب الموجّه للنادي والمبني على خطاب الاتحاد اليمني الخاص بشأن طلب استدعاء اللاعب فؤاد للالتحاق بمنتخب بلاده، حيثُ تم الموافقة على ذلك، وتم استخراج للاعب وأسرته تأشيرة لأربعة أشخاص، وتم إرسالها للاعب في الدوحة، وتم تسليمها له بتاريخ 17/ 03/ 2015م.
رابعًا: اللاعب انقطع اعتبارًا من تاريخ 19/ 03/ 2015م حتى نهاية يوم 20/ 04/ 2015م، وتم مخاطبة الاتحاد السعودي بذلك، وتم الخصم حسب لائحة الحسومات المعمول بها في الاتحاد السعودي، حيثُ بلغت المبالغ المحسومة على اللاعب حسب اللوائح 63000 ألف ريال، علمًا أن اللاعب ظهر في الإعلام، وعقده ساري المفعول مع النادي، وهذه مخالفة حسب الفقرة (16) من العقوبات والجزاءات.
بالإضافة إلى أن اللاعب يدّعي أنه رفع شكوى لدى غرفة فك المنازعات، وظهر في الإعلام، وهذا مخالف أيضًا لقانون الاتحاد وفك المنازعات.
خامسًا: للمعلومية النادي لا يوجد لديه أيُّ شكوى لدى لجنة الاحتراف وأي مطالبات بخصوص اللاعبين حتى تاريخ هذا البيان.
سادسًا: إدارة النادي تتعامل مع الحالة كلاعب محترف حسب عقد احترافي مع الأخذ بالاعتبار النواحي الإنسانية التي ساهمت الإدارة بالوقوف مع اللاعب بكل ما تستطيع بتأمين كامل وسائل الراحة له ولأسرته من حيث السكن والنقل، بالإضافة لمساعدة اللاعب لوجستيًّا في المستشفى.. اللاعب يُعْتبر لاعبًا محترفًا له حقوق وعليه واجبات، وعلى جميع الأطراف احترام تلك الحقوق والواجبات.
والنادي لديه ما يكفل حفظ حقوقه لدى الجهات ذات الاختصاص؛ نظرًا لما أُثير في الإعلام ووسائل الاتصال في الأيام الماضية.
عليه تم التوضيح، ونرجو من الجميع تحرّي الدقة والأمانة في الطرح، وعدم اتهام النادي ومسؤوليه ورجالاته بأمور بعيدة عن الواقع.
وختم البيان بأن نادي الطائي دائمًا مع الحق وتحقيقه، مع تمنياتنا للاعب فؤاد العميس التوفيق ولابنه الشفاء العاجل.. إدارة نادي الطائي السعودي بحائل.


قد يعجبك ايضاً

15 تغريدة للسفير قطان تكشف سبب الانسحاب من #القمة_العربية_الافريقية

المواطن – سعد البحيري – القاهرة  أكد سفير