إضاءة “المواطن”: “عهود”.. حب القهوة حين يتحول لرسومات

إضاءة “المواطن”: “عهود”.. حب القهوة حين يتحول لرسومات

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4085
5
طباعة
عهود-ترسم-بالقهوة 3

  ......       

“إنني أرسم بالقهوة لأنها أسلوب جديد في عالم الرسم، وهذا ما يميز رسوماتي”، هكذا تعبر الرسامة السعودية عهود عبدالله في حديثها لـ”المواطن” عن ابتكارها طريقة جديدة في الرسم، وتضيف “حب القهوة من الجميع دعاني لذلك، فالقهوة تملك ألوناً جميلة، متباينة، ويمكن استخدامها بطرق متعددة، سواء بالبودرة أو إن كان سائلة”.
وعن بداياتها تذكر عهود أن موهبة الرسم بدأت لديها في وقت مبكر من طفولتها، مؤكدة أن كل الأماكن في منزلها لم تسلم من شخابيطها، مبينة أن للمدرسة دوراً في صقل المواهب، وهذا ما ساعدها، فحصص التربية الفنية وأنشطة الرسم، والمعارض التي كانت تقام في المدرسة ساهمت في صقل موهبتها في الرسم.
وأوضحت عهود أنها تجيد الرسم بطرق متعددة مثل الرسم بالقلم الرصاص والفحم والألوان الزيتية، وقالت: “الرسام المبدع يعمل على تطوير نفسه بالرسم في جميع الأنواع والأساليب التي يمكن من خلالها أن يخرج بلوحة”.
وعمن وقف بجانبها كرسامة، تذكر عهود بأن الأهل في البداية كان لهم الدور الأكبر، ثم صديقاتها.
وتضيف: “إضافة إلى ذلك كان لمتابعيني على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانتستغرام دورٌ كبير في دعمي ومتابعتي”.
وعن تحول موهبتها لمصدر رزق تجيب: “في البداية كانت موهبة الرسم عبارة عن هواية، وكان كل همي تطوير موهبتي، وهدفي هو الاحتراف في الرسم بجميع أنواعه”، مستدركة بقولها “مع الوقت بدأت لوحاتي في الانتشار، وبفضل الله زاد الطلب على رسوماتي حتى أصبحت موهبة الرسم مصدر رزق، فالكثير من الفنانين تحولت موهبتهم إلى مهنة ومصدر رزق”.
وأكدت الرسامة عهود بأن أفضل الأوقات التي تقضيها في الرسم هو وقت الصباح، موضحة بأنها لا تحتاج لكي ترسم إلا للهدوء والموسيقى الهادئة، والقهوة بالطبع.
وعن أهم اللوحات التي رسمتها تقول: “إنني فخورة برسمي لصورة للملك عبدالله رحمه الله، والملك فهد، والملك سلمان، والأمير محمد بن نايف والأمير مقرن، والأمير محمد بن سلمان”، موضحة أنها شاركت في عدد من المعارض الداخلية، وتطمح أن تقيم معرضها الخاص في قادم الأيام.


عهود-ترسم-بالقهوة 1

عهود-ترسم-بالقهوة 4

عهود-ترسم-بالقهوة 5

عهود-ترسم-بالقهوة 2

عهود-ترسم-بالقهوة 6

عهود-ترسم-بالقهوة 7

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. منزل قابل للطي يتحول إلى شاحنة

  المواطن – نت تعتزم شركة Dahir Insaat