إطلاق #قناة_العرب من تركيا لم يُحسم بعد

إطلاق #قناة_العرب من تركيا لم يُحسم بعد

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
الوليد-بن-طلال-واردوغان

  ......       

كشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن مساعي حثيثة يبذلها القائمون على قناة “العرب” الإخبارية مع الحكومة التركية للتوصل إلى اتفاق نهائي؛ للحصول على تصاريح إعادة إطلاق بث القناة من تركيا.
ولفتت المصادر أن المساعي وصلت إلى رأس الهرم في الحكومة التركية بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال مالك القناة أمس هو ومدير القناة جمال خاشقجي بالرئيس رجب طيّب أردوغان للحديث حول مشروع بث القناة من تركيا وتصف المصادر أن الأمور تسير لشيء من التفاؤل والتقارب في وجهات النظر المشروط، لكن لم توضح نوعية هذه الشروط ولم يُحسم حتى الآن موضوع الموافقة النهائية.
وبثّ جمال خاشقجي -مدير القناة- صورةً اليوم جمعته بالرئيس التركي أردوغان مع الأمير الوليد بن طلال، موحياً في تغريدته بأن اللقاء كان مثمراً دون الحديث حول ماذا كان يدور اللقاء.

وفي لقاء الجمعة الماضية لخاشقجي مع الإعلامي عبدالعزيز قاسم أشار أن تركيا ضمن الاختيارات المطروحة ليكون منها إطلاق القناة إلى جانب لندن وقبرص، وألمح قاسم في ختام الحوار أن تركيا هي الأقرب.
وترى مصادر “المواطن” أن الأيام القريبة القادمة ستوضح مدى ترحيب أنقرة من عدمه بالقناة, مضيفة أن هناك تحفّظاً نوعاً ما خصوصاً بعد التجربة البحرينية.
وكانت قناة “العرب” في سابقة تاريخية للقنوات الفضائية تم إيقاف البثّ لها خلال ساعات يسيرة من انطلاقتها، وتوصلت المساعي مع الحكومة البحرينية وقتها لطريق مسدود نتيجة إخلال القناة بالشروط المتفق عليها، ومنها التطرق لبعض القضايا التي دفعت سريعاً لإيقافها فوراً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم