إلغاء الجدول الموحَّد لاختبارات طلاب الثالث الثانوي للمدارس بالرياض

الخميس ١٤ مايو ٢٠١٥ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
إلغاء الجدول الموحَّد لاختبارات طلاب الثالث الثانوي للمدارس بالرياض

ألغت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الجدول الموحد لاختبارات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في الفصل الثاني عكس ما كان معمول به سابقاً.
وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد جميعَ المدارس الثانوية النهارية بأن تتولى وضع الجدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي من قبل المدرسة مثل باقي الصفوف والمراحل حسب ما يرونه أنسب للطلاب والطالبات.
مدير الاختبارات والقبول في الإدارة أيمن الركبانوأوضح مدير الاختبارات والقبول بالإدارة الأستاذ أيمن بن محمد الركبان أن نظام الوزارة في السنوات الماضية أوكل لإدارة التعليم وضع جدول طلاب الثالث الثانوي بحيث يكون موحداً لجميع مدارس المنطقة.
وصدرت توجيهات معالي الوزير الدكتور عزام الدخيل بأن تتولى المدارس وضع جدول الثانوية العامة مثل ما تضع جداول الصفوف الأخرى. على أن لا يقل عن ثمانية أيام، ويتم عقد اختبار الدور الثاني للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بدءاً من يوم الأحد 20 / 8 /1436هـ.
وأضاف بأن الإدارة ستتولى وضع الجدول الموحد للمدارس الليلية لطلاب الصف الثالث الثانوي فقط بجميع الأقسام، أما المدارس النهارية فهي التي ستتولى وضع الجدول بناء على ما يراه طلاب المدرسة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خريج ثانوية ليلية (علمي) بتقدير ممتاز

    يجب ألغاء نظام الثانوية الليلية كما ألغيت الثانوية التجارية لأن المدارس الثانوية الليلية يحصل فيها تلاعب كبير جداً حيث أن الطلاب الليلية يدخلون إلى قاعة الأمتحان بالملخصات والكتب ويتبادلون أوراق الأمتحانات أمام لجنة المراقبة حتى أن بعض المراقبين يقرأون أجابات الأسألة والطلاب يكتبون – وقبل كل أختبار يذهب طلاب الليلية إلى المكتبة القريبة من المدرسة لشراء الملخصات التي هي نفس أسألة الأختبار والدخول بها إلى قاعة الأمتحانات لنقل الأجابات الصحيحة لورقة الأجابة