#إيران تشتعل وتذوق كأس ثورات صدّرتها للعواصم العربية

#إيران تشتعل وتذوق كأس ثورات صدّرتها للعواصم العربية

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2480
0
طباعة
صورة أرشيفية لطهران

  ......       

تجتاح عدد من الأقاليم بإيران تظاهرات ساخطة على النظام الإيراني، بداية من الأحواز وإقليم كردستان الكردي ضد الاضطهاد والظلم التي تمارسه الحكومة الإيرانية ضد مواطني تلك الأقاليم، كذلك ردًّا على الممارسات الظالمة من الحكومة ضد المعارضين وضد الطوائف السنية من قتل بأبشع الطرق واعتقال العشرات في مشاهد تتكرر بشكل يومي.
الثورة الملتهبة في الداخل الإيراني أطلق عليها مراقبون عبارة “انقلاب السحر على الساحر”؛ حيث ما فتئت إيران ونظامها لتصدير الثورات إلى العواصم العربية بداية من بيروت وعملها مع حزب الله ومحاولة لتفكيك الدولة هناك، ومرورًا بالعاصمة السورية دمشق ومساعدة النظام السوري ضد الشعب السوري وقتله، وبغداد، وأخيرًا النفوذ الإيراني داخل اليمن من خلال دعم ميليشيات الحوثي؛ حتى تمكنوا من الانقلاب على الحكومة الشرعية، والسيطرة على مفاصل الدولة.
ومع تمدد الهلال الإيراني داخل العواصم العربية، يبدو أن إيران دخلت منحنى خطيرًا في ظل تسارع وتيرة الأحداث بالداخل وخروج المتظاهرين ضد الظلم والطغيان الذي تمارسه الحكومة على الشعب الإيراني.
وكانت شرارة انفجار الأحدث داخل إقليم كردستان بعد انتحار فتاة من الإقليم هربًا من الاغتصاب، بعدما رمت بنفسها من أحد الفنادق لتلقى حتفها، واندلعت اشتباكات بين عناصر كردية غاضبة، تحمل الحجارة والعصي مع عناصر الأمن الإيرانية، على خلفية انتحار الفتاة، واستخدمت السلطات الإيرانية كافة أساليب قمع المتظاهرين وسحق أجسادهم بالدبابات.
انتفاضة إقليم كردستان كان قبلها انتفاضة في إقليم الأحواز، ولا تزال تلك الأقاليم تحاول التخلص من الظلم والاضطهاد لتعيش بسلام.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت