ابن حميد والمغامسي يفتتحان مهرجان صيف الباحة

ابن حميد والمغامسي يفتتحان مهرجان صيف الباحة

الساعة 4:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1445
0
طباعة
الامير مشاري بن سعود

  ......       

أعلن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان الصيف صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز عن انطلاقة المهرجان في نسخته 1436 هـ بمحاضرة بعد غد الاثنين 14شعبان الحالي يلقيها معالي الشيخ الدكتورصالح بن عبدالله بن حميد والثانية الاثنين القادم 21شعبان الشيخ صالح المغامسي بجامع الملك فهد بمدينة الباحة .
وأوضح وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري في بيان وزع على وسائل الإعلام اليوم أن مهرجان صيف الباحة “باحة الكادي، مصيف بلادي 36” الذي سينطلق منتصف الشهرالحالي سوف يستمر حتى نهاية شهر شوال القادم بإشراف وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنميةالسياحية.
مبيناً أن عدد الفعاليات يفوق 300 فعالية تشمل الباحة ومحافظات بلجرشي والقرى والمندق وبنى حسن , وتتنوع لتلبي رغبات كافة شرائح المجتمع مؤكداً في الوقت ذاته أن المهرجان في نسخته الحالية حمل التطوير والتحديث والتجديد حيث تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذاالمجال إضافة الى ما تقدمه الجهات الأخرى من برامج وفعاليات ومهرجانات ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية وتسويقية وفنون شعبية تسهم في جذب الزوار والسائحين.
موضحاً الدكتور الشمري أن برنامج الفعاليات تضمن عدد من المحاضرات الدينية والدورات التدريبية ومسرح الطفل وعروض السرك والدبابات وحديقة الحيوانات والامسيات الانشادية ومهرجان العسل ومهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة والالعاب النارية وعروض سيارات الدفع الرباعي واستعراض الصقور السعودية وملتقيات وبرنامج نسائية وغير ذلك مما يستهدف الاسرة كاملة بمختلف المراحل العمرية مؤكداً الدكتور الشمري أن لجنة الفعاليات حرصت على نوعية وتميز الفعالية وتنفيذها في الموعد والمكان المحدد وفق جدول الفعاليات .
وأكد الدكتور الشمري أن التحضير للمهرجان كما هومعتاد منذ نهاية النسخة الماضية منه مشيراً إلى أن الإدارات الحكومية تعاونت فيما بينها لتجهيز كافة المنتزهات والغابات والحدائق ومواقع الفعاليات ومختلف المواقع بالمنطقة وخدمات أخرى تهدف لراحة السائح والزائر والمصطاف.

وأبان الدكتور الشمري أن المهرجان في نسخته الجديدة منح الفرصة إلى الشباب لتنظيم العديد من الفعاليات بأنفسهم من أجل منحهم الفرصة وتطوير قدراتهم واكتشاف إبداعاتهم وتنميتها في إطار التوجه العام إلى ذلك بالإضافة إلى مساندة الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.
وأشاد وكيل إمارة الباحة في الوقت ذاته بالنقلة المميزة التي شهدتها المنطقة في الجانب السياحي وخصوصاً فيما يتعلق بالمنتزهات والحدائق والغابات والملاعب الترفيهية.
وشدد الدكتور الشمري على مراقبة كافة دورالإيواء بالمنطقة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياح والمصطافين والزوار وجودة خدماتها مع ما يحتاجون وكذلك مناسبة أسعارها وذلك عبر لجنة تتابع ذلك وترفع لمقام الامارة تقارير دورية كل ما يخص ذلك متوقعاً ارتفاع أعداد الزوار للمنطقة هذا العام.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. افتتاح مهرجان البن الرابع في بني مالك بمشاركة 80 مزارعاً

المواطن – خضر الخيرات – جازان دشن محافظ