الأزمة اليمنية تتصدر أجندة القمة التشاورية الخليجية

الأزمة اليمنية تتصدر أجندة القمة التشاورية الخليجية

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
960
0
طباعة
دول مجلس التعاونaa

  ......       

تعقد في العاصمة السعودية، الرياض، قمة تشاورية خليجية تناقش الملفات الإقليمية وتتصدرها الأزمة اليمنية، فيما سيحل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضيف شرف على القمة.

وتعقد القمة الخليجية قبل نحو أسبوع من لقاء مرتقب للقادة الخليجيين بالرئيس الأميركي باراك أوباما، في كامب ديفيد.
وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد وصل أمس إلى الرياض، في زيارة رسمية للمملكة. وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز. ويكون هولاند أول قائد غـربي يحضر قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.
وقد عقد الملك سلمان في قصره في الرياض، جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
وستكون اليمن بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل، على طاولة البحث بين الزعماء الخليجيين في القمة التشاورية في العاصمة السعودية، الرياض.
وبالإضافة إلى الأزمة اليمنية يستعرض الزعماء الخليجيون المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب متابعة مسيرة العمل الخليجي بكافة جوانبه، فضلا عن الاتفاق النووي المزمع توقيعه بين المجتمع الدولي وإيران نهاية يونيو وتداعياته على دول المجلس.


قد يعجبك ايضاً

لافروف وكيري يبحثان وقف القتال في سوريا

المواطن – نت بحث وزير الخارجية الأمريكي جون