البنك الأهلي يطلق خطوة توعية جديدة حول الايصالات ‎

البنك الأهلي يطلق خطوة توعية جديدة حول الايصالات ‎

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5055
1
طباعة

  ......       

أطلق البنك الأهلي التجاري خطوة جديدة عبر أجهزة صرافاته الآلية قبل أيام من أجل المساهمة في القضاء على ظاهرة تكدُّس وتناثر الإيصالات البنكية.
ويظهر لمستخدمي أجهزة صراف البنك الأهلي عند رغبتهم في الحصول على إيصال لعملياتهم عبارة “عند اختيارك (لا) ستساهم مع البنك الأهلي في التبرع للأعمال الخيرية”، في خطوة أطلقها البنك الأهلي مؤخرا من أجل المساهمة في القضاء على ظاهرة تكدُّس وتناثر الإيصالات البنكية وعدم طباعتها إلا للضرورة.

وسبق البنك الأهلي بذات الخطوة التي أطلقها بنك الراجحي الذي يشعر مستخدمي أجهزته الآلية بأن طباعة الإيصال للضرورة، وأطقلها منذ عدة أشهر.

ويأتي ذلك بعد نشر “المواطن” خبرا قبل أسابيع ماضية تحت عنوان “بالصور.. تناثر أوراق إيصالات الصرافات تشوه المنظر”، ووثّقت عدسة “المواطن” ظاهرة تكدُّس وتناثر أوراق إيصالات الصرافات البنكية من قِبَل مستخدمي أجهزة الصراف الآلي؛ ما يطرح تساؤلات لماذا يطلب مستخدم الصراف الآلي طباعة الإيصال، ومن ثم القيام برميه دون الاحتفاظ به؟!

وتحدث عدد من المواطنين لـ”المواطن” أن تكدس وتناثر أوراق إيصالات الصرافات الآلية حولها وحول صناديق النفايات الصغيرة ظاهرة غير حضارية، وتشوه المنظر العام؛ نتيجة سلوك مستخدمي تلك الأجهزة وعدم وعيهم.

وأضاف المواطنون: أن الكثير من مستخدمي أجهزة الصراف الآلي يقومون بطباعة الإيصال دون فائدة، ورغم إمكانهم إظهار البيانات من خلال شاشة الصراف.

وطالب المواطنون المؤسسات البنكية بوضع إعلانات توعوية بأجهزتها حول طباعة إيصالات أجهزة الصرافات وعدم رميها بشكل غير حضاري؛ لرفع الوعي لدى عملاء البنوك، وللحفاظ على المنظر العام؛ من أجل القضاء على ظاهرة تكدُّس وتناثر الإيصالات البنكية.

تناثر-اوراق-الايصالات


قد يعجبك ايضاً

تويتر يطلق ميزة Moments لهواتف أندرويد وآيفون

أطلق موقع تويتر خاصية Moments  للجميع هذا العام،