البيت الأبيض يؤيد تصريحات كارتر عن غياب الإرادة لدى القوات العراقية

البيت الأبيض يؤيد تصريحات كارتر عن غياب الإرادة لدى القوات العراقية

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
845
0
طباعة
الجيش-العراقي

  ......       

أيَّد البيتُ الأبيض، الثلاثاء، تصريحات وزير الدفاع، آشتون كارتر، التي صرح فيها لـشبكة “سي إن إن” أن القوات العراقية “لم تُبد إرادةً للقتال” خلال مواجهتها لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرمادي، بعد سعي نائب الرئيس، جو بايدن، للتخفيف منها بالإشارة إلى “التضحيات الكبيرة للجيش العراقي”.
وأوضح الناطق باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، في أول ردة فعل للمقر الرئاسي الأمريكي لتصريحات كارتر: “افتقاد قوات الأمن العراقي للإرادة بالتأكيد مشكلة لمسناها في السابق”.
وتابع: “وهذا ما أتاح لداعش تحقيق مكاسب مهمة الصيف الماضي.. وما تركز عليه الولايات المتحدة وشركاؤها هو ضمان تطوير قدرات قوات الأمن العراقية”.
وكان وزير الدفاع الأمريكي قد صرح لمراسلة الشبكة بالبنتاغون، باربرا ستار، السبت، بأن القوات العراقية “تفتقد الإرادة” للقتال خلال مهاجمة “داعش” لمدينة الرمادي، رغم تفوقهم من حيث العدد على المليشيات المتشددة.
وأبدى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، دهشته من التصريح، معتبراً أن كارتر “زُوِّد بمعلومات خاطئة”، غير أن نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أشاد بـ”تضحيات الجيش العراقي الكبيرة” في محاولة للتخفيف من تصريحات وزير دفاعه.


قد يعجبك ايضاً

وزارة البيئة والزراعة تعلن عن تجربة لقاح جديد لكورونا

الرياض – واس أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة