التحالف يركز عملياته في صعدة.. ومعارك بعدن

التحالف يركز عملياته في صعدة.. ومعارك بعدن

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
800
0
طباعة
التحالف-يقذف-صعده

  ......       

ركزت مقاتلات التحالف العربي ضرباتها الجوية على أهداف استراتيجية للمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة بعد المهلة المحددة لخروج المدنيين، في وقت ارتفعت وتيرة المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وأفاد مراسلنا أن غارات التحالف استهدفت مراكز قيادة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ودمرت مقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام بمديرية سحار.

ودمرت المقاتلات مقرات للقيادات الحوثية في منطقة بني معاذ بصعدة، كانت تحتوي على أسلحة وذخائر.

كما شنت طائرات التحالف غارات استهدفت تجمعات للحوثيين بمديرية السدة بمحافظة إب ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم.

من جهة أخرى، ذكر شهود لرويترز إن مقاتلات التحالف العسكري ب شنت غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري قد دعا سكان منطقتي صعدة ومران لمغادرة الأماكن التي يتحصن فيها الحوثيون، وألقت طائرات التحالف منشورات تطالب المدنيين بمغادرة صعدة التي أعلنت منطقة عسكرية.

وفي عدن اندلعت اشتباكات عنيفة بين لجان المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في شمال المدينة ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

وقصفت اللجان الشعبية مواقع لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتمكنت من السيطرة على دوار السفينة والشارع الواصل بين عدن وتعز بعد ساعات من اقتحامه من قبل الحوثيين وقوات صالح ما أدى إلى مقتل العشرات من جماعة الحوثي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف ترصد قوات التحالف أهدافها بدقة عالية وبلا خسائر للمدنيين

المواطن – الرياض تؤدي قوات التحالف العربي بقيادة المملكة