“التعليم” تنهي معاناة خريجي الدبلومات الصحية وفق 4 مسارات

“التعليم” تنهي معاناة خريجي الدبلومات الصحية وفق 4 مسارات

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1900
0
طباعة
خريجي الدبلومات الصحية

  ......       

يُنتظر أن تُسدل وزارة التعليم الستار وتنهي معاناة خريجي الدبلومات الصحية المحولين للوزارة بعد اجتيازهم التدريب العملي والنظري وينتظرون إجراءات التوظيف.
وتستعد وزارة التعليم لمعالجة وضع خريجي الدبلومات الصحية المحولين إلى الجامعات، بعد الأمر الملكي الكريم السابق القاضي باستيعاب خريجي الدبلومات في القطاعات الحكومية وتوزيعهم عليها، حيث أنهت كافة القطاعات توظيفهم، ولم يتبقَّ سوى المحولين إلى الجامعة.
وكشفت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن وزير التعليم- الدكتور عزام الدخيل- طرح عددًا من الحلول لاستيعاب الخريجين والتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية، ومن الحلول التي طُرحت تحوير الوظائف الشاغرة في الجامعات إلى وظائف فنية، والتنسيق مع وزارة المالية والخدمة المدنية لاستحداث وظائف جديدة للخريجين، إضافة إلى حصر الوظائف الصحية المختلفة في قطاعات الوزارة بشق التعليم العام والتعليم الجامعي.
وأشارت المصادر إلى أن الوزير فتح الباب للخريجين لإكمال دراستهم بنظام التجسير في حال لم تتوفر وظائف، وفقًا للحلول المطروحة؛ ليتم استيعاب كافة خريجي الدبلومات، ووفقًا لقرار وزير التعليم بدأت الجامعات بتسجيل استمارات التوظيف للخريجين وبياناتهم؛ لإرسالها للوزارة؛ ليتم معالجة وضعهم حسب المتاح.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات