الجماهير الرياضية تترقب #ديربي_الرياض

الجماهير الرياضية تترقب #ديربي_الرياض

الساعة 6:33 مساءً
- ‎فيالرياضة
850
3
طباعة
النصر والهلال

  ......       

تترقب الجماهير الرياضية بكافة أطيافها لقاء ديربي مدينة الرياض، والذي يجمع الهلال بجاره النصر غدًا، في قمّة لقاءات الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين، على ملعب إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
المواجهة الكبرى، تمثِّل أهمية قصوى لمتصدر المسابقة “النصر”، والذي يسعى للتمسك بالحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، ومعادلة الرقم المسجل باسم الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، الذي انطلق بصفة رسمية موسم 2008.
ويتصدر النصر ترتيب المسابقة برصيد 60 نقطة، حصدها بعد فوزه في 19 لقاءً، وتعادله في ثلاث مباريات، وخسارته في مواجهتين، سجل من خلالها لاعبوه 61 هدفًا كأعلى معدل تهديف بالمسابقة، (22 هدفًا منها كانت من نصيب المهاجم محمد السهلاوي)، فيما استقبلت شباكهم 21 هدفًا حتى الآن.
ومع احتدام المنافسة على لقب البطولة بين النصر والأهلي، يأمل النصر في الوصول إلى الجولة الأخيرة ومواجهة جاره العاصمي الآخر الشباب، متقدمًا بذات الفارق عن الأهلي (نقطتين)؛ كي يقترب خطوة أكبر من حصد اللقب.
على الجانب الآخر، يطمح الهلال لتعويض خسارته في الذهاب أمام منافسه النصر، متسلحًا بجملة التغيرات الإيجابية في النتائج مع مدربه الحالي دونيس، كما يسعى الهلال لضمان الحصول على المركز الثالث، الذي يتنافس فيه مع الاتحاد، والمؤهل إلى مسابقة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، حيث سيضمن له الفوز حجز البطاقة المؤهلة رسميًّا.
ويملك الهلال 51 نقطة وضعته في المركز الثالث، حققها بعد أن كسب 15 لقاءً، وتعادل في ست مواجهات، وخسر ثلاثة مواجهات، وزار الفريق شباك الخصوم في 41 مناسبة (12 هدفًا منها لناصر الشمراني)، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا كأقوى خط دفاع.


قد يعجبك ايضاً

شرفي قدساوي يتكفل بتذاكر ونقل الجماهير للقاء الاتفاف بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبو بكر حامد  أعلن عضو