“الحسون” يفتتح معرض مشاريع علوم الحاسب بجامعة الملك خالد

الإثنين ١١ مايو ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
“الحسون” يفتتح معرض مشاريع علوم الحاسب بجامعة الملك خالد

افتتح وكيل جامعة الملك خالد، للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد الحسون، معرض مشاريع خريجي كلية علوم الحاسب (Poster Day) الثالث، للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالله الرباع وعدد من أعضاء هيئة التدريس الكلية والطلاب.
واطلع الحسون على شرح مفصل للمشاريع من قبل الخريجين، الذي بلغ عددها (50) مشروعاً من مختلف أقسام الكلية بشقيها طلاب وطالبات، تحتوي على أفكار إبداعية جديدة، لتسهم في حل عدد من احتياجات المجتمع.
من جانبه قدم الرباع شكره لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية على تلبيته الدعوة ورعايته ليوم المشاريع، موصلاً شكره لمعالي مدير الجامعة الداعم الأول لمشاريع وأقسام الكلية، وقال: “مدير الجامعة خصص لنا سُلفة لتغطية مصاريف المشاريع؛ مما ساعد الطلاب والطالبات ومشرفيهم على إنجاز مشاريع رائدة تفخر بها الجامعة”.
وأوضح أن الكلية تعمل على تسجيل ابتكارات الطلاب المميزة والجديدة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مؤكداً أنه تم تسجيل بعض مشاريع الفصل الماضي من باب حفظ لحقوق الطلاب.
وأبدى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية سعادته وفخره بما شاهده في المعرض من مشاريع، وقال: “وجود مثل هذه المشاريع الرائدة بعدد كبير من قبل طلاب جامعيين أمر أسعدني كثيراً، وهذا ليس إلا دليل على أن الكلية تسير وفق خطط مدروسة مشجعة طلابها على الإبداع” كما قدم شكره للعمادة وجميع العاملين بها، إضافة إلى شكره للطلاب الذين ظهروا جميعاً من خلال هذا المعرض بصورة مُشرفة.
يُذكر أن هناك العديد من المشاريع المميزة ومن أبرزها مشروع للتحكم في طائرة التصوير الرباعية في حالة العواصف الهوائية، والذي سيخدم العملية الأمنية الحدودية، حيث يمكن من خلال الطائرة إرسال الإحداثيات من المواقع لأي مركز تحكم يستفيد منها أمنياً.

معرض-مشاريع-علوم-الحاسب 2

معرض-مشاريع-علوم-الحاسب 4

معرض-مشاريع-علوم-الحاسب 5

معرض-مشاريع-علوم-الحاسب 3