“الدواعش” يُمنون حُدَثاء الأسنان وسفهاء الأحلام بـ”الحور العين”

“الدواعش” يُمنون حُدَثاء الأسنان وسفهاء الأحلام بـ”الحور العين”

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2035
0
طباعة
داعش

  ......       

لجأ تنظيم داعش الإرهابي إلى استغلال حُدَثَاءِ الأسنان وسُفهاء الأحلام والزجّ بهم في تنفيذ مخططاتهم وعملياتهم الإرهابية، بينما يتوقف دور رموز الدواعش بالتكبير الفاحش، وهذا ما أكده بيان وزارة الداخلية يوم أمس؛حيث كشف عن عدد من أسماء المراهقين ضمن الخلية الإرهابية التي تتلقى توجيهاتها من جماعة داعش الإرهابي والذين لم تتجاوز أعمارهم سن الـ16 عاماً.
وفي رصدٍ قامت به “المواطن” وجدت أن تلك التنظيم الفاحش زيّن تنفيذ العمليات الإرهابية والانضمام لهم عبر تحفيز صغار السن وحدثاء الأسنان بتحقيق وعْد الله للشهداء بالظفر بالجنة والحور العين، في حين أن هؤلاء المراهقين عُمي على قلوبهم وأصبحوا أداة بأيدي جماعات تخريبية لا تمثل الإسلام ولا مبادءه وشعائره، حيث استخدم التنظيم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج عن أفكاره وتزيين أهدافه.
كما لجأ التنظيم وعبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى استخدام الأناشيد الجهادية والتي من شأنها رفع الهمم الساقطة لدى نفوس المراهقين لتكون عوناً لهم في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية على أيدي تلك المراهقين.
كما رصدت “المواطن” استغلال الدواعش لأبناء وأُسر الموقوفين لقضايا أمنية وسياسية، حيث تقوم بتحريضهم وتجييشهم ضد الدولة والوطن والممتلكات الوطنية تحت فتاوى شرعية من مشايخ لا يملكون من العلم الشرعي ما يؤهلهم للإفتاء، أو عبر الاستشهاد بأحاديث ضعيفة الإسناد أو مكذوبة من أجل الإقناع بهم وتنفيذ عملياتهم الانتحارية.
وكانت وزارة الداخلية حذرت سابقاً من التعامل مع المعرفات المجهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبق وأن تم القبض على عدد من الحسابات ممن يقومون بالدعاية والترويج للفكر الداعشي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مستشفى نقاهة وجامعة ومنشآت رياضية في “مدينة الأحلام” بخميس مشيط

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير  تعاقدت بلدية