الرئيس اليمني خلال لقائه المبعوث الأممي الجديد: الانقلابيون لم يتركوا لنا إلا خيار مواجهتهم

الرئيس اليمني خلال لقائه المبعوث الأممي الجديد: الانقلابيون لم يتركوا لنا إلا خيار مواجهتهم

الساعة 3:55 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1865
0
طباعة
عبدربه-منصور-هادي1

  ......       

استقبل رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي- في مقر إقامته المؤقت في الرياض- المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، بحضور نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح.
وفي اللقاء رحّب الرئيس اليمني بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد شيخ، وقدّم له شرحًا مفصلًا عن التطورات السياسية.
وقال “عبد ربه”: “إن جميع اليمنيين بمختلف قواهم السياسية قد بذلوا كل ما يمكن بذله من أجل تجنيب البلاد الحرب وحماية السلم الاجتماعي، إلا أن تلك الجماعة الانقلابية لم تترك لنا وللعالم إلا خيار مواجهتهم؛ لحماية الشعب اليمني وآماله وأحلامه في العيش بأمن وأمان”.
وأكّد “عبد ربه” على حرص الحكومة الشرعية على حماية الشعب اليمني وتحسين ظروفه المعيشية في هذا الظرف الإنساني الصعب الذي تعيشه أغلب المحافظات اليمنية، وخاصة محافظة عدن.
وأدان “عبد ربه” ما قامت به الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لـ”صالح” من مجزرة بحق المدنيين في منطقة التواهي بمحافظة عدن؛ حيث استهدفت تلك الميليشيات المدنيين في سابقة بشعة قُتل على إثرها ما يقارب من 50 شخصًا من الأطفال والنساء العزل الذين كانوا ينزحون على مركب صغير من ميناء التواهي، وتم قصفهم بالدبابات بشكل مباشر ومتعمد.
وأشاد “عبد ربه” بالمقاومة الأسطورية، التي يسطرها أبناء محافظات عدن الصمود وأبين وشبوة وتعز ومأرب والبيضاء وعموم الشعب اليمني في مختلف المحافظات لمواجهة الميليشيات الانقلابية.
وخلال اللقاء أكد المبعوث الخاص للرئيس عبد ربه منصور هادي دعم الأمم المتحدة والتزامها بدعم الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، واستكمال العملية السياسية، وفقًا للمرجعيات الأساسية، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.
وجرى في اللقاء استعراض التطورات المتعلقة بالمشهد السياسي والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الرياض وكيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بالشأن اليمني ودور الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والسلم.
يشار إلى أنّ وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين حضر اللقاء.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن