«الراجحي» يدافع عن لقبه العالمي كبطل لرالي الفراعنة

«الراجحي» يدافع عن لقبه العالمي كبطل لرالي الفراعنة

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالرياضة
2290
0
طباعة
يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (7)

  ......       

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنةيخوض سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي، غمار منافسات رالي الفراعنة الدولي 2015 م، الذي يمثل الجولة الرابعة لبطولة العالم للراليات الصحراوية، وذلك تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، خلال الفترة من 12 إلى 16 مايو الجاري.

ويتطلع “الراجحي”؛ بطل نسخة العام الماضي من رالي الفراعنة، إلى مواصلة مسيرة نتائجه المميزة من خلال البحث عن تحقيق مركز متقدم في رالي الفراعنة الذي ينظّم في دورته الثانية والثلاثين بمشاركة أكثر من 600 متسابق من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم يتنافسون في السيارات والدراجات النارية.

ورأى مراقبون أن مهمة يزيد الراجحي المدعوم دائماً من قِبل الراعي الرسمي لفريقه “جان برجر”، لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود منافسين من دول أوروبية وعربية، مثل: فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، اسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، إضافة إلى دول الخليج ومصر.

وحرصت اللجنة المنظمة لرالي الفراعنة في تحديد المسار التنافسي على التنوع والجمع بين عناصر المتعة والإثارة والتشويق في ظل تقسيم المراحل بين مناطق الكثبان الرملية التي تتطلب مهارات ملاحية ومناطق خلابة، كما يتضح من اختيار مدينة العلمين الجميلة التي تبعد عن الإسكندرية 100 كم وتتميّز بمناظرها الطبيعية القريبة من جزر الكاريبي.

وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى الواحات البحرية التي جُهزت عديد من المشاريع التنموية الحديثة قبل أن تختتم منافسات الرالي في منطقة الجيزة؛ حيث سيتم تتويج الأبطال على المنصة أمام الأهرامات.

ويبحث يزيد الراجحي، الذي يخوض رالي الفراعنة برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة “تويوتا هايلكس” من تحضير فريق “أوفردرايف”، عن تعويض سوء الطالع الذي لاحقه في الأمتار الأخيرة لمشاركته في الجولة الماضية من بطولة العالم للراليات الصحراوية بقطر بعد أن تعطلت سيارته قبل نهاية المرحلة الأخيرة؛ ما أدّى إلى فقدانه وصافة العالم رغم تقديمه أداءً مثيراً للغاية.

وعلى الرغم من أن البطل السعودي يزيد الراجحي، حقق لقب النسخة الماضية من رالي الموسم الماضي، إلا أنه يرى أن باب التنافس مفتوحٌ على مصراعيه أمام جميع المتسابقين دون استثناء؛ مؤكداً أنه يركز على أهداف معينة حسب الأولويات التي دوّنها في أجندته الخاصّة، وعلى رأسها اكتساب المزيد من الخبرة والدراية في التعامل مع الراليات الصحراوية، التي حقّق فيها نتائج جيدة ومميزة رغم عدم تخصّصه وحداثة مشاركته فيها.

وقال “الراجحي”: “الأهم في المقام الأول هو الوصول إلى خط النهاية بالسلامة بغض النظر عن النتيجة، ولا شك أن أي متسابق يقتحم غمار المنافسة يبحث عن تحقيق أفضل النتائج وهذا الأمر مطلب الجميع الا أن هناك أهدافاً وأولويات نسعى الى تحقيقها لتعزيز اكتساب الخبرة والتمرس أكثر في هذا النوع من الراليات”.

وأضاف: “رالي الفراعنة يقتضي التعامل معه بإستراتيجية معينة في ظل اختلاف التضاريس من مرحلة الى أخرى، وهو ما يستوجب إيجاد التوازن في الأداء”.

وتمنى البطل السعودي التوفيق والسلامة لجميع المتسابقين المشاركين في رالي الفراعنة مقدماً شكره في الوقت نفسه للراعي الرسمي لفريقه سلسلة مطاعم “جان برجر”.

جدير بالذكر أن يزيد الراجحي قدّم أداءً مميزاً ومثيراً في رالي الفراعنة الموسم الماضي؛ استحق على أثره صعود المنصة لتتويجه بالمركز الأول بعد أن تغلب على جميع منافسيه بمن فيهم عديد من المتسابقين أصحاب الخبرة.

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (2)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (27)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (26)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (24)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (23)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (22)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (21)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (20)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (19)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (18)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (17)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (16)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (15)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (14)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (13)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (12)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (11)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (10)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (9)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (8)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (6)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (5)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (7)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (4)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (3)

يزيد-الراجحي-رالي-الفراعنة (2)


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل