السحيباني يُسلم أول “هوية زائر” ليمني في الرياض وينبه لحجز المواعيد عبر “أبشر”

السحيباني يُسلم أول “هوية زائر” ليمني في الرياض وينبه لحجز المواعيد عبر “أبشر”

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
39385
37
طباعة
جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (9)

  ......       

سلَّم مديرُ جوازات منطقة الرياض العميد سليمان السحيباني اليوم أول هوية زائر في موقع تصحيح أوضاع اليمنين في ملز الرياض.
وكان السحيباني أكد في تصريح خاص لـ”المواطن” صباح أمس أن المديرية العامة للجوازات عملت على إيضاح آلية التصحيح بشكل رسمي عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام سواء المقروء أو المسموع، وترك المستفيدين من الجنسية اليمنية للعمل على إبراز الأوراق الرسمية والمهمة وإنشاء وثائقهم لإكمال الإجراءات، مشيراً إلى أنه يتم استقبالهم بجميع مقرات التصحيح وتسجيل البصمات كغيرها من الأعمال المعتادة بشكل دائم.
وحول وجود مندوبين من الجوازات في السفارة اليمنية في الرياض لتوضيح آلية التصحيح والأوراق المطلوبة قال العميد السحيباني: عملية الانتقال إلى السفارات اليمنية لتقديم معلومات توعوية تفيد العمالة اليمنية من قبل مندوبي الجوازات لإيضاح آلية العمل في تصحيح أوضاعهم ليست ذات ضرورة.
وبيَّن السحيباني أن ساعات الدوام والعمل داخل مقر التصحيح في الرياض موزعة بين فترتين، وهناك مرونة في العمل لإضافة ساعات أخرى وتكثيف الدعم البشري في حال استدعى الأمر ذلك.
وحول التأكد من خلو سجلات المستفيدين من الجنسية اليمنية من سوابق أو ملاحظات أمنية قال السحيباني: يتم ذلك عن طريق تسجيله بالحاسب الآلي وأخذ بصمة (الخصائص الحيوية)، ويتم العمل في هذه المرحلة على معرفة أي ملاحظات كانت مسجلة على المستفيد في وقت سابق.
ورحب السحيباني بالإخوة اليمنيين، معبراً عن استعدادهم التام لتنفيذ المطلوب وما أمر به خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مطالباً اليمنيين بضرورة الاستعانة بالمواقع المتاحة كـ موقع “أبشر” للحصول على مواعيد وطريقة آلية إصدار الرسوم والرجوع للسفارة اليمنية لإكمال بعض المتطلبات.
وأضاف: عملية حجز المواعيد تتم عن طريق موقع “أبشر” بالجوازات وقد تم استحداث أيقونة ” بمسمى خدمات الإخوة اليمنيين “، مشدداً على أهمية المواعيد والتقيد بها لتسهيل الحركة والمرونة في العمل وتوفير الكادر البشري بشكل موسع.
وطمأن السحيباني بأنه في حال توفر جميع المتطلبات لدى المستفيد اليمني فلن تطول إجراءات التصحيح داخل مقرات الجوازات، مهيباً في الوقت ذاته بجميع المستفيدين بسرعة إنهاء كامل الإجراءات قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة والتي تمتد إلى شهرين متواصلين.

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (6)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (5)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (4)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (1)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (3)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (2)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (7)

جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (8)


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال