العرفج”: يجب أن نلتف حول الوطنية ولنحترم كل المذاهب

العرفج”: يجب أن نلتف حول الوطنية ولنحترم كل المذاهب

الساعة 8:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
970
0
طباعة
الكاتب-الدكتور-أحمد-العرفج،

  ......       

أكد الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” أن كل من السنة أو الشيعة يجب أن يحتفظ بعقيدته لنفسه، وأن ينهض لبناء الوطن، مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر في آليات التفكير والتعامل مع الواتساب.

استهل “العرفج” -حلقته- موضحاً بالقول: “الأمير محمد بن نايف قفل الكلام بجملة يجب أن تظل أمام الناس فترة طويلة وهي -خلونا يد واحدة-“، وذلك تعليقاً على رد ولي العهد سمو الأمير “محمد بن نايف” على مواطن من ذوي ضحايا تفجير القديح الإرهابي.

وأضاف: “سنة أو شيعة.. فليحتفظ كل منا بقناعته وعقيدته، ولنتحد لنبني الوطن.. نتفق أو نختلف، لكن لا صوت يعلو فوق صوت الدولة”.

كما علق “العرفج” على خبر بعنوان: “40% من حالات الطلاق قدم فيها الواتساب دليل الخيانة الزوجية في إيطاليا”، موضحاً بالقول: “يجب أن نعيد النظر في آليات التفكير والتعامل مع الواتساب لأنه سهل اختراقه، ونحتاج أن تشرع له قوانين”.

وحول خبر بعنوان: “«التعليم» توقف الابتعاث في 60 جامعة عالمية.. 20 منها أمريكية، وشملت 11 دولة منها دولتان عربيتان”، تحدث “العرفج” قائلاً: “صرت لا أريد أدخل تويتر من كثرة الرسائل والمناشدات التي تأتيني للحديث عن ضم الدارسين على حسابهم الخاص”.

وتابع مستغرباً: “صححنا أوضاع اليمنيين.. البنغاليين.. الصومالين، فهل نعجز عن تصحيح أوضاع 2000 طالب في أمريكا؟”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “علي الزهراني”، والذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات مشيراً بالقول: “الزهراني يخلط دوماً ما بين الموضوعات الخاصة والعامة، كما أنه سريع ردة الفعل، إلا أنه يمتلك قدرة حقيقية على التحليل والمتابعة الجيدة والثقافة الرياضية الواسعة”.

ما فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “بوادر المجتمع المدني في السعودية”، لمؤلفه “محمد القشعمي”.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة التصنيع الوطنية بالجبيل والدمام

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة التصنيع الوطنية عبر