“العرفج”: يجب حسم #ضم_الدارسين_على_حسابهم_الخاص!

“العرفج”: يجب حسم #ضم_الدارسين_على_حسابهم_الخاص!

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1900
5
طباعة
الكاتب-الدكتور-أحمد-العرفج،

  ......       

أوضح الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” أن التقصير والفساد موجود في جميع أجهزة الدولة- خاصة البلديات- مؤكدًا أن وضع الدارسين- بالخارج- على حسابهم الخاص يحتاج تدخلًا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي معًا.
جاء ذلك- خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “يا هلا بالعرفج”- مع الزميل “علي العلياني”، معلقًا من خلاله على أبرز أحداث المنطقة، إضافةً إلى الفقرات المختلفة والمتنوعة منه.
واستهل “العرفج”- حلقته- معلقًا على خبر بعنوان: “بحكم قضائي.. تنزيل مساعد مدير الهيئة في حائل مرتبتين”، ومؤكدًا بالقول: “النقل التأديبي لم يعُد مجديًا؛ فأنت تعاقب البلد الجديد بموظف أو مسؤول فاسد أو مخطئ”.
وتحدث “العرفج” حول خبر بعنوان: “نزاهة تحدد 19 سببًا لتعثُّر المشروعات تتحمَّلها الجهات الحكومية”، موضحًا بالقول: “ما اجتمع سعوديان إلا كان الحديث عن الفساد وعجز نزاهة عن مواجهته ثالثهما”.
وأكد “العرفج” أن التقصير والفساد موجود في جميع أجهزة الدولة، وأكثر جهة بها فساد هي البلديات، وذلك تعقيبًا على خبر بعنوان: “(آل الشيخ) ينفي وجود حالات فساد في وزارته”.
وحول خبر بعنوان: “(الدخيل): إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص مستمر بالشروط السابقة”، تحدث “العرفج” قائلًا: “ضم الدارسين على حسابهم الخاص مشكلة تحتاج لحسم سريع من الوزير، وتحتاج تدخل المجلس الاقتصادي والاجتماعي”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتبة “نبيلة محجوب”، الذي علق على مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات مشيرًا بالقول: “يعيب الأستاذة نبيلة تقليدية طرحها، إضافةً إلى أنها لا تجيد التسويق لنفسها، لكنها تتميز بالثقافة الواسعة ومتجددة الأفكار”.
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “أوراق من حياة الخفاجي” للناقد الفني “علي فقندش”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي ولي العهد لوزراء دفاع الخليج: علينا تطوير أعمالنا بشكل سريع جداً لمواجهة التحديات

المواطن – واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير