الغضب السعودي يزلزل صعدة ويدعو المدنيين لسرعة النزوح

الغضب السعودي يزلزل صعدة ويدعو المدنيين لسرعة النزوح

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1535
0
طباعة
عاصفة-الحزم (2)

  ......       

سهّلت قوات التحالف للمدنيين في صعدة الطرق المفتوحة اليوم للنزوح والابتعاد من خلالها عن مواطن استهداف قيادات الميليشيات الحوثية، ويستمر فتح هذه الخطوط إلى قبيل المغيب في مبادئ إنسانية وأخلاقية بقدر عالٍ، حرصت عليها قوات التحالف بتجنيب القصف عن المدنيين والنساء والأطفال والعزل من السلاح.
ووزعت قوات التحالف منشورات- صباح اليوم- عليهم في صعدة للمغادرة والنفاذ بأنفسهم وأسرهم وعوائلهم في إشارة إلى أن الغضب السعودي والرد القاسي الذي أشار إليه العميد أحمد عسيري المتحدث للتحالف- ليلة أمس- مستمرٌّ، وسجلت صعدة نزوحًا كبيرًا منذ ساعات الصباح.
هذا ولم يستمر التحذير السعودي ساعات معدودة بوضع صعدة وكل مواقع الحوثيين على مسار استهداف قصف مقاتلات عاصفة الحزم لها وكل المواقع التي تتواجد فيها الميليشيات الباغية؛ وذلك ردًّا على اعتداءات الحوثيين منذ يومين على منطقة نجران، إلا وجاء الرد سريعًا، وسيستمر لاستئصال ميليشيات الإرهاب وقوى الشر.
ووفق سكان يمنيين؛ فإن سماء صعدة البارحة تحولت إلى شمس ساطعة بعد دقة إصابة مقاتلات التحالف للأهداف المرسومة بضرب مواقع قيادات هذه الميليشيات.
وكان قد ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اجتماعًا لكبار قادة القوات المسلحة بمكتب سموه بالمعذر مساء أمس.
واطلع على سير العمليات في حدود المملكة الجنوبية، واستمع إلى إيجاز مفصل عن العمليات التي نُفِّذت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما بحث نوعية العمليات المخطَّط لها في الأربع والعشرين ساعة المقبلة وأهدافها ومواقعها، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة حدود المملكة وردع المعتدي بكافة الوسائل والسبل.


قد يعجبك ايضاً

تحرير 14 موقعًا في صعدة

المواطن – وكالات أكد محافظ صعدة هادي طرشان