“الغيث”: الإعلام وسيلة لنشر الإرهاب في العالم

“الغيث”: الإعلام وسيلة لنشر الإرهاب في العالم

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
860
2
طباعة
عضو مجلس الشورى، القاضي الدكتور عيسى الغيث

  ......       

أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث أن الإعلام وسيلة لنشر الإرهاب، والذي يشتكي منه جميع دول العالم، مطالبًا بضرورة تجفيف منابع الإرهابيين؛ وذلك بمكافحته عبر وسائل الإعلام عامة.
ولفت “الغيث” إلى أن وسائل الإعلام التقليدية كالصحف المطبوعة أصبحت قديمة، وأن الهدف من استمرارها هي الإعلانات، وأوجدت لها نسخ إلكترونية، بينما أصبح لمواقع التواصل الاجتماعي حضورٌ قويٌّ، وهنا يجب أن تُستغل تلك المواقع الإلكترونية بما يحقق مصالحنا، وأن لا نستخدمها في أذى بعضنا.
وبيّن “الغيث” أن الإرهابيين وجدوا مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأفكارهم الإرهابية، وهذا يتطلب الوعي لمكافحتهم عبر تلك المواقع، لافتًا أن الإرهابيين لا يمكن لهم المواجهة لمناقشة أفكارهم الإرهابية؛ كونها أفكارًا خاطئة وضعيفة.
وأشار “الغيث” في لقاء مرئي خلال مشاركته في ملتقى الإعلام العربي في البحرين بأن جماعات داعش لو كانت صادقة في شعاراتها الدينية لانضمت لـ”عاصفة الحزم” التي تهدف لعودة الشرعية في اليمن ودعمتها، أو على أقل تقدير كفّت شرها عن تنفيذ عملياتها الإرهابية في السعودية أو غيرها، مبينًا أن تلك الجماعات الإرهابية يلعنون بعض الدول المخربة في ألسنتهم ويتبعون لها في الخفاء.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. الملك سلمان يشارك في العرضة بحفل وزارة الإعلام الكويتية

المواطن – الكويت  شارك خادم الحرمين الشريفين الملك