الفشل الكُلوي يُرهق 3 شقيقات في الباحة: 8 سنوات من الألم

الفشل الكُلوي يُرهق 3 شقيقات في الباحة: 8 سنوات من الألم

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيحالات إنسانية
6080
0
طباعة
فتيات - بنتين سعوديات - نساء مرأه

  ......       

ناشدت مُطلقة عشرينية بالباحة وليَّ ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بعلاجها وعلاج شقيقاتها الثلاث المصابات بفشل كُلوي منذ قرابة 8 سنوات ألزمهن الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد بالباحة ثلاثة أيام بالأسبوع لكلٍ منهن، وما يصاحبه من آلامٍ وأوجاع ومضاعفات لطول المدة التي لم يستطعن فيها إيجاد متبرع يعتقهن منها.
كما ناشدت المطلقة أمير منطقة الباحة بالسماح لها للقائه لتوصل له قصتها وطلبها الحفاظ على طفلتها وتأمين بقائها معها والتي تسبب حملها بالطفلة الفشل الكلوي, مؤكدة أنها تقتات هي وطفلتها من مخصصات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل التي تبلغ مجتمعةً 1600 ريال فقط شهرياً، وأنها تبحث عن وظيفة منذ سنواتٍ عدّة لتؤمن احتياجات الطفلة ذات الثماني سنوات ولكن يبدو أن الفرص الوظيفية حكراً على الأصحاء ويُترك المرضى يجابهون الحياة وظروفها القاسية مع يقينها الجازم بأن مشاري بن سعود سيوجه لها بوظيفة لو عرف بحالتها.
وقالت لـ”المواطن” المطلقة العشرينية: نحن ثلاث شقيقات مصابات بالفشل ونتردد على مستشفى الباحة للغسيل الكلوي يوماً بعد يوم منذ (8 – 8 – 5) سنوات ولا نعلم هل نجد من يخلصنا من آلامنا وأوجاعنا أم أن الموت سيسبق علينا؟
وأضافت: بدأت قصتي مع الفشل أثناء حملي بطفلتي الوحيدة قبل 8 سنوات عندما أخبرني الطبيب وقال (إما إسقاط الجنين وإما التضحية بالكُلْية) فاخترت التضحية بكُليتي ورضيت أن أدخل ضمن دائرة مرضى الكُلى مع أوجاعه المزمنة ورعب وخزات الإبر الكبيرة حتى يأتي الله بفرجه مقابل أن أُرزق بطفلة ترعاني في هِرمي – إن طال بي العمر –.
وتابعت: قد يكون مرضي بالفشل ولزوم بقائي لعدة ساعات شبه يومية سبباً أساسياً أو وحيداً للطلاق منذ 5 سنوات، مع أن الأمر ليس باختياري ولكنها مقادير الله, والآن ابنتي تعيش معي وتدرس بالصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية وتذهب لأبيها في الإجازات، ولكن ماذا لو أُخذت مني طفلتي والتي هي سبب في مرضي هل مِن العدالة في شيء أن أخسر كُليتي وطفلتي ؟!
وقالت مريضة الفشل: أناشد وليَّ ولي العهد بعلاجي أنا وشقيقتيّ، كما أناشد أميرنا المحبوب مشاري بن سعود بضمان بقاء طفلتي إلى حضني وإيجاد وظيفة مناسبة لي.
وختمت الأم المكلومة: أطلب من والدي “مشاري” تمكيني من لقائه، فهناك أمورٌ عن حالتي وشقيقاتي لا يمكن طرحها عبر الإعلام، وأنا أثق بموافقته كما أعلم أنه سيحل كل عقباتي.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير