الليلة إعلان الفائزين بجوائز “كتارا” للرواية العربية في حفل ضخم

الليلة إعلان الفائزين بجوائز “كتارا” للرواية العربية في حفل ضخم

الساعة 10:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
945
0
طباعة
مسرح-الأوبرا

  ......       

يشهد مسرح الأوبرا في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” -مساء اليوم الأربعاء- حفلَ توزيع جوائز “كتارا” للرواية العربية في دورتها الأولى، وسط حضور حشد من المدعوين من داخل وخارج قطر، وترقب لإعلان أسماء الفائزين بالجائزة، والتي تعتبر الأضخم من نوعها على مستوى الوطن العربي. ووسط ترشح ٣٥ رواية سعودية ما بين منشورة وغير منشورة
ويشمل الحفل توزيع جوائز فئة الروايات المنشورة وعددها خمس جوائز يحصل فيها كل نص روائي فائز على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 300 ألف دولار أمريكي. كما يشمل فئة الروايات غير المنشورة وعددها خمس جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمة كل منها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 150 ألف دولار أمريكي.
ويتم كذلك توزيع جائزة أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات الفائزة وقيمتها 200 ألف دولار أمريكي مقابل شراء حقوق تحويل الرواية إلى عمل درامي. إضافة إلى طباعة وتسويق الأعمال الفائزة التي لم تنشر، وترجمة الروايات إلى خمس لغات هي: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والصينية والهندية.

معرض تاريخ الرواية العربية
وقد تواصلت يوم أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية الذي يقام خلال الفترة من 18 إلى 21 مايو الجاري، حيث افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”- معرض تاريخ الرواية العربية، في مبنى 19، ويستعرض أبرز المحطات التي مرت بها الرواية العربية منذ العصر العباسي مروراً بالتغيرات والتحولات التي شهدتها الرواية العربية على مدى العصور الأخيرة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير