المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود تستعد لإطلاق الدفعة الـ 51 من خريجاته

المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود تستعد لإطلاق الدفعة الـ 51 من خريجاته

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2620
0
طباعة
جامعة الملك سعود للطالبات

  ......       

تنهي المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود استعداداتها لتخريج الدفعة الـواحد والخمسين من طالباتها للعام الدراسي 1435 / 1436هـ على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز بنت عبدالرحمن آل سعود، في قاعة الاحتفالات والمعارض بالمدينة الجامعية بالدرعية يوم السبت القادم لخريجات البكالوريوس وخدمة المجتمع وخريجات الدراسات العليا.

واشارت عميدة اقسام الكليات الإنسانية الدكتورة بنية الرشيد الى التفاؤل العام بعد أيامٍ من انتهاء عاصفةٍ الحزمِ بإعادة الأمل،والاحتفاء بتخريجِ الدُّفعةِ الواحدة والخمسين من طالبات الجامعة التي دأبت دائماً على الاهتمام بتأهيل طالباتها من خلال التعامل معهن كطرف فاعل في العملية التعليمية، وتطوير أساليب التعليم والتشجيع على الابتكار والإبداع، وتوظيف معطيات التقنيات الإلكترونية لتيسير عملية التعلم والتميز وجودة المخرجات,كما هنأت آباء وامهات الخريجات وعضوات هيئة التدريس على الجهود المبذولة ورعاية وعناية واهتمام، متمنية أن يعبر أداء الطالبات في مواقع العمل عن مكانة الجامعة وجودة برامجها وقدرتها على تأهيل طالباتها ليواصلن مسيرة بناء وطنهن وتنميته متسلحات بسلاح العلم والمعرفة.

وهنأت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة نورة ابانمي الخريجات بتجاوزهن المحطة الاولى وانطلاقهن بتوظيف خبراتهن فيما ينفع المجتمع والدولة المعطاءة وان يكن خير من يمثل الجامعة والوطن في كل محفل متمنية لهن التوفيق والسداد.

وقد بلغ عدد الطالبات المتوقع تخرجهن لهذا العام 5232 طالبة من مختلف كليات وأقسام الجامعة، من بينهن 4491 طالبة بكالوريوس، و746 طالبة ماجستير، و52 طالبة دكتوراه، و270 طالبة دبلوم، و11 طالبة زمالة و4 طالبات دبلوم الطب.

كما بلغت أعداد الحاصلات على مراتب الشرف الأولى 362 طالبة، بينما حصلن 1152 طالبة على مراتب الشرف الثانية من الكليات الإنسانية والعلمية والصحية.

يذكر بأن الجامعة ستحتفل بخريجاتها على مدى خمسة أيام تسبق الحفل الختامي احتفاء بالمتفوقات والمتخرجات من مختلف تخصصات وكليات الجامعة على الفترتين الصباحية والمسائية. حيث ستقام يوم الإثنين في الفترة الأولى من الساعة 9 إلى 11 احتفالات الكليات الصحية: كلية طب الأسنان – كلية التمريض – كلية الصيدلة، وفي الفترة الثانية من الساعة 1 إلى 3 كلية العلوم الطبية.

ويوم الثلاثاء ستبدأ الفترة الأولى التي تضم حفل: كلية الحقوق – كلية اللغات والترجمة، والفترة الثانية: كلية العلوم – كلية الحاسب والمعلومات، ويوم الاربعاء في الفترة الأولى حفل: كلية إدارة الأعمال، والفترة الثانية: كلية التربية، بعد ذلك يوم الخميس في الفترة الأولى: كلية الآداب، والفترة الثانية: كلية الطب.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يخاطر بحياته لإطلاق سراح ذئب متوحش